نيللي كريم
فنانون

نيللي كريم – قصة حياة نيللي كريم نجمة التمثيل والباليه

نيللي كريم – قصة حياة نيللي كريم نجمة التمثيل والباليه

اقتحمت الفنانة المصرية نيللي كريم بوابة الدراما من مجال قد يكون بعيدًا من وجهة نظر البعض ولكنه بشكل عام من أرقى الفنون الاستعراضية وهو “الباليه“، فموهبتها المميزة في رقص الباليه استقطبت المنتجين والمخرجين لموهبتها التمثيلية الفريدة التي كشفت عنها فيما بعد.

ولأب مصري وأم روسية ولدت نيللي محمد عطا الله في محافظة الإسكندرية في 18 كانون الأول/ديسمبر العام 1974، عشقت الباليه منذ طفولتها فسافرت مع والدها إلى روسيا للحصول على تدريب مع فرقة “البولشوي” وهي في الرابعة من عمرها، ثم عادت إلى مصر العام 1991 والتحقت بمعهد الباليه في أكاديمية الفنون ثم استكملت دراساتها العليا في إخراج فن الباليه بعد ذلك.

شاركت في عروض دار الأوبرا المصرية وانتشر صيتها كواحدة من أفضل راقصات الباليه، كما شاركت في الكثير من العروض في مهرجانات مصر وروسيا ودول أخرى، وخلال تلك الفترة شاركت في فوازير “حلم ولا علم” مع الفنان صلاح عبد الله.

نجاحها في الفوازير دفع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة لترشيحها للظهور معها في مسلسلها “وجه القمر” العام 2000، وهنا غيّرت اسمها إلى نيللي كريم وظهرت في “حديث الصباح والمساء” مع ليلى علوي وكذلك مسلسل “المستحي” مع فتحي عبد الوهاب.

نيللي كريم
نيللي كريم

حاولت نيللي كريم الموازنة بين السينما والتلفزيون فقدمت في الأولى “سحر العيون” مع عامر منيب و”هروب مومياء” مع سامي العدل و”حبك نار” مع مصطفى قمر و”غبي منه فيه” مع هاني رمزي و”إنت عمري” مع هاني سلامة و”فتح عينيك” مع مصطفى شعبان و”آخر الدنيا” مع يوسف الشريف و”حرب أطاليا” مع أحمد السقا و”الفيل الأزرق” مع كريم عبد العزيز و”واحد صفر” مع أحمد الفيشاوي و”هيبتا” مع ماجد الكدواني و”يوم للستات” مع إلهام شاهين.

أما في الدراما فتألقت بـ”العميل 1001″ مع محمود عبد المغني و”ذات” مع باسم سمرة و”سجن النسا” مع روبي و”سرايا عابدين” مع يسرا و”تحت  السيطرة” مع ظافر عابدين و”سقوط حر” مع أحمد وفيق.

حصدت نيللي كريم الكثير من الجوائز مثل جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم “إنت عمري”، والجائزة الأولى في مسابقة القاهرة للباليه، وجائزة تقديرية كأحسن راقصة باليه، كما اختيرت للمشاركة في مسابقة الباليه العالمية في اليابان العام 1996.

تزوجت الفنانة المصرية وأنجبت ولديّن هما “كريم” و”يوسف” ولكنها انفصلت عن زوجها، لترتبط مجددًا بالسيد هاني أبو النجا أحد خبراء التغذية وقيادي في حزب الاتحاد وأنجبت منه “سيريا” و”كندة”.

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *