فنانون

نيللي – قصة حياة نيللي نجمة الفوازير المصرية

نيللي

نيللي ارتين كالفيان، مواليد القاهرة 3 يناير 1949 من اصول ارمنية، بدأت التمثيل في الخمسينات منذ ان كانت طفلة.

نيللي – قصة حياة نيللي نجمة الفوازير المصرية

اول دور بطولة لها كان في فيلم المراهقة الصغيرة في عام1966 وفي فترة الستينات توالت اعمالها فقدمت حوالي العشرة افلام، تعددت اعمالها و تنوعت بين التلفزيون والسينما والمسرح فقدمت حوالي 57 فيلما تقريبا ومسرحيتين و مسلسلين.

وفي الثمانينات قدمت حوالي 11 فيلما و 3 مسلسلات ومسرحية (انقلاب).

نيللي و الفوازير:

اكدت نيللي للصحافة ان الفوازير الرمضانية كانت من اصعب ما قدمته حيث كانت تقوم بتجسيد شخصيتين مختلفتين في آن واحد، تتطلب حركات جسدية وليونة كثيرة.

اهم ما حدث في حياة نيللي هو لقائها بالمخرج المبدع (فهمي عبد الحميد) اذ قررا تقديم فوازير رمضانية استعراضية لتبدأ اول سلسلة من الفوازير.

اولى فوازيرها كانت (انا و انت فزورة) و (صورة و30 فزورة) بعدها طوّرت فوازيرها خاصة بعد مشاركة الشاعر صلاح جاهين وقدمت(عروستي) مع فهمي عبد الحميد عام 1980 و (الخاطبة) عام 1981.

تألقت نيللي وزادت نجوميتها و شعبيتها بشكل كبير واصبحت نجمة الفوازير الرمضانية، دام نجاحها لعقود من السنين، انقطعت النجمة 9 سنوات من تقديم الفوازير لتعود عام 1995 وقدمت فوازير (عالم ورق) مع جمال فهمي عبد الحميد، اقتصر نشاطها الفني في هذه المرحلة على الفوازير حيث قدمت 5 فوازير: 1991 (صندوق الدنيا)، 1992 (ام العريف)، 1995 (الدنيا لعبة)، 1996 (زي النهاردة).

عادت مجددا للتلفزيون والدراما عام 1997 وشاركت في مسلسل (سنوات الشقاء و الحب) الذي كان من اخراج اشرف فهمي كما شاركت في مسلسل (الف ليلة و ليلة) عام 2000. ومثلت في مسلسل (الو اربع مرات) من اخراج سيد طنطاوي عام 2002.

رصيدها في مشوارها الفني (في التلفزيون و السينما ) ما يلي :

حوالي 5 مسلسلات تلفزيونية: الدوامة، الرمال الناعمة، امرأة وثلاث وجوه، برديس، مبروك جالك ولد.

حوالي67 فيلما: الحرمان، رحمة من السماء، عصافير الجنة، حتى نلتقي، توبة، هي والرجال، اجازة صيف، نورا، مجرم تحت الاختيار، اللص الظريف، صباح الخير يا زوجتي العزيزة، دلع البنات، المشاغبون، المراهقة الصغيرة، بيت الطالبات، انا الدكتور، الرجل الذي فقد عقله، زوجة بلا رجل، اسرار البنات 1989، الحب سنة 70، لا لا يا حبيبي، مذكرات الانسة منال، شياطين البحر، كلمة شرف، يوم واحد عسل، امراة زوجي، شباب في عاصفة، عصابة الشيطان، ملوك الشر، غدا يعود الحب، مدينة الصمت، ذكرى ليلة حب، دنيا، قاع المدينة، الحب و الصمت، الشحات، نساء الليل، عايشين الحب، غابة من السيقان، سؤال في الحب، صائد النساء، العاشقان، نساء ضائعات، امراتان، شلة الانس، البنت الحلوة الكدابة، الدموع في عيون ضاحكة، الحساب يا مدموازيل، عيب يا لولو عيب، خطيئة ملاك، طائر الليل الحزين، عذراء ولكن، الاعتراف الاخير، اهلا يا كابتن، العذاب امرأة، الوهم، شفاه لا تعرف الكذب، دندش، لحظة ضعف، الغول، العاشقة، مع تحياتي لأستاذي العزيز، حادث النصف متر، النشالة، ميكانيكا، قط الصحراء.

حياتها العاطفية:

لم تكن نيللي محظوظة في الحب اذ قابلت العديد من الرجال في حياتها لكنهم كانوا انانيون باشطراتهم عليها ترك المجال الفني و التفرغ لهم.لكنها رفضت و تخلت عنهم.

تزوجت نيللي من المخرج (حسام الدين مصطفى) لكن الطلاق سرعان ما وقع بينهما بسبب فارق السن وغيرته الشديدة.

ثم تزوجت من الملحن مودي الامام ولم تنجب اولاد.

صرّحت نيللي في حديث صحفي لها أنها حزينة على مصر في هذه الفترة وعلى الفن المصري وأحوال السينما اذ تراجع مستوى الافلام وانتشرت الافلام الشعبية بشكل مفاجئ و لافت، و اشارت ان شكل الحوار ونوعيته ادى الى تدني الوضع السينمائي في مصر، اذ ان الكثير من الافلام الحالية لا يمكن عرضها في جو عائلي.

في نجومي المزيد من سير مشاهير الفن العربي، نقترح عليك مطالعة قصة حياة شريهان نجمة فوازير رمضان.

إذا أعجبتك هذه المقالة لا تنس مشاركة الرابط الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، جوجل بلاس..).

السابق
نور الشريف – قصة حياة نور الشريف الممثل المصري الشهير
التالي
محمد أبو تريكة – قصة حياة محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المصري