Press "Enter" to skip to content

نيكول كيدمان – قصة حياة الممثلة Nicole Kidman

نيكول كيدمان فنانة وممثلة أسترالية من أصول ايرلندية تعد واحدة من ألمع النجمات اللواتي مررن بتاريخ السينما العالمية، نالت العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة الأوسكار.

ولدت في العشرين من تموز( يوليو) عام 1967 في مدينة هونولولو الواقعة في ولاية هاواي الأمريكية.

والدها هو الدكتور أنتوني ديفيد كيدمان وكان عالم أحياء حيوية، عالم نفس، وكاتبا أما والدتها فهي جانيل آن ماكنيل.

انتقلت العائلة إلى العيش في أستراليا عندما كان عمر نجمتنا أربع سنوات، وذلك نظرا لعمل والدها في جامعة التقنية في سدني.

أحبت الفن بشكل عام منذ أن كانت صغيرة، ففي سن الرابعة بدأت تتعلم رقص الباليه، بعد ذلك بدأت في المشاركة في مسرح سدني الأسترالي للشباب، ومن ثم شاركت في مسرح شارع فيليب، ولقد أكسبتها مشاركتها في هذه المسارح تجربة وخبرة كبيرة.

كانت تدرس في مدرسة بنات شمال سيدني، لكن إصابة والدتها بمرض سرطان الثدي دفعها لترك الدراسة لفترة، والاهتمام بالمنزل حتى تتعافى والدتها.

نيكول كيدمان
نيكول كيدمان

يعود الظهور الأول لنيكول كيدمان على الشاشة للعام 1984 وذلك عندما ظهرت في أغنية Bop Girl، وفي ذات العام شاركت في مسلسل تلفزيون بعنوان جدول الخمسة أميال، وعدد من الأفلام الأخرى، وكانت أدوارها ثانوية وبسيطة.

ويعد العام 1989 من الأعوام التي أحدث تغييرا كبيرا في حياة Nicole Kidman حيث ظهرت في فيلم الهدوء التام، والذي احتوى على عدد من المشاهد المثيرة، وقد أبدعت في أداء دورها، لتحظى بذلك نجمتنا بشهرة عالمية كبيرة.

في فترة التسعينات أصبحت نيكول كيدمان واحدة من أهم أبطال الأفلام في سماء هوليوود، وتوالت أفلامها، فظهرت في عدد كبير من الأفلام من أبرزها فيلم أيام الرعد، فيلم سباق سيارات سريعة، بما لا يقاس، باتمان إلى الأبد، وغيرها من الأفلام الرائعة.

تتميز هذه النجمة بإنسانية كبيرة، حيث تقوم بعدد كبير من الأعمال الخيرية، كما أنها سفيرة منظمة الأمم المتحدة في قضايا المرأة للنوايا الحسنة في أستراليا منذ العام 1994.

نالت هذه النجمة عددا كبيرا من الجوائز خلال مشوارها الفني ومن أبرز هذه الجوائز جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم الساعات، جائزة المسرح العالمي في العالمي في العام 1999، جائزة الغلودن غلوب، وغيرها من الجوائز.

تم تقدير ثروة نيكول كيدمان في العام 2015 ب183000000 دولار أمريكي، وتعد من أثرياء هوليوود.

تزوجت هذه النجمة مريتن الأولى من الممثل الشهير توم كروز واستمر زواجهما من العام 1990 حتى العام 2001، والثانية من كيث أوربان من العام 2006 وحتى الآن، ولهذه النجمة أربعة أطفال.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تواصل مسيرتها الناجحة في سماء هوليوود، لتخط اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع النجمات اللواتي مررن في سماء هوليوود.

أبرز أعمالها:

Dead Clam, Bangkok Hilton, Flirting, Billy Bathgate, Far and Away, My Life, To Die For, The Portrait of a Lady, Moulin Rouge!, Birthday Girl, The Hours, The Human Stain, Birth, Happy Feet, Australia, Nine, Just Go With It, The Paperboy, Stoker, Paddington, Queen of the Desert, The Family Fang, The Beguiled.

إقرأ في نجومي أيضاً: سارة شاهي – قصة حياة الممثلة الأمريكية Sarah Shahi

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *