فنانون

نيكول سابا – قصة حياة المغنية والممثلة اللبنانية بطلة فلم التجربة الدنماركية

نيكول سابا

ولدت الفنانة نيكول سابا في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 26 يونيو 1974 ، وقد تخرجت نيكول من الجامعة اللبنانية كلية الآداب قسم علم النفس ، كما أنها تزوجت في عام 2011 من الممثل اللبناني المشهور يوسف الخال بعد قصة حب طويلة ، ولها منه ابنة وحيدة اسمها نيكول .

نيكول سابا
نيكول سابا

مشوار نيكول سابا الفني :

بعد أن عملت نيكول في عالم عرض الأزياء مدة تجاوزت 10 أعوام رفقة شقيقتها الوحيدة نادين ، شاركت كموديل في عام 1997 بفيديو كليب أغنية ” عيني ” ، لكن انطلاقتها الحقيقية جاءت بعد انضمامها الى فرقة فور كاتس ، التي كان يديرها الفنان غسان الرحباني ، وبعد ان قامت بالكثير بالتدريبات الصوتية على يد غسان الرحباني ، قدمت ألبومين رفقة الفور كاتس وهما ” تيك تيك ” عام 1998 و ” ليل نهار ” عام 2000 ، ورافقت الفرقة في الكثير من الحفلات التي جالت فيها الكثير من البلدان العربية .

بعد أن تركت سابا فرقة فور كاتس استمرت في مشوارها الغنائي لكن المنفرد هذه المرة ، فأصدرت في عام 2004 ألبوم ” يا شاغلني ” من انتاج شركة عالم الفن ، لتتوجها مجلة سيدتي بلقب أفضل مغنية لذلك العام ، وما زالت المغنية اللبنانية تصدر العديد من الأغاني المنفردة حتى الآن لكن بشكل متقطع وقليل نسبيا حيث تعتبر أغنية ” صورة سلفي ” التي صدرت عام 2018 آخر اصداراتها الغنائية .

شكل عام 2003 مفصلاً مهماً في حياة النجمة اللبنانية ، وكان ذلك بدخولها عالم التمثيل من أوسع أبوابه ، بعد أن اختارها الممثل الكبير عادل امام لتشاركه بطولة فلم التجربة الدنماركية ، لتلعب دور الفتاة الدنماركية الشقراء المتحررة ، مستفيدة من شكلها المناسب لهذا الدور ، وقد كان نجاح نيكول الكبير في أداء هذا الدور السبب الأساسي الذي دفع العديد من المخرجين الى الاعتماد عليها في العديد من الأفلام والمسلسلات الأخرى التي لعبت في الكثير منها دور البطولة النسائية المطلقة .

أهم أعمال نيكول سابا الفنية :

الأعمال الغنائية : ” يا شاغلني بيك – بحبك أوي – عامل عملة – أنا طبعي كدة – براحتي – فارس أحلامي – كنت بحالي – هفضل أحلم – قررت أفرح – مش وقت كلام – صورة سلفي ” .

الأفلام : ” سمير أبو النيل – هاتولي راجل – السفاح – بابا – عمليات خاصة – ليلة البيبي دول – دستة أشرار – التجربة الدنماركية – قصة الحي الشعبي – حياتي مبهدلي ” .

المسلسلات : ” الكبير أوي – عصابة بابا وماما – فرق توقيت – نور مريم – ألف ليلة وليلة – نصيبي وقسمتك – ولاد تسعة – قلب العدالة – مذكرات عشيقة سابقة – الهيبة العودة – واكلينها والعة – سبع صنايع ” .

إقرأ أيضاً : هيثم أحمد زكي – قصة حياة الفنان ابن النمر الأسود

السابق
بيدرو رودريغز – قصة حياة نجم نهائيات الأندية في عالم كرة القدم
التالي
سيسك فابريغاس – قصة حياة صانع الألعاب الاسباني الموهوب