نور
فنانون

نور – قصة حياة نور الفنانة اللبنانية التي تألقت في مصر

نور – قصة حياة نور الفنانة اللبنانية التي تألقت في مصر

تمردت الفنانة اللبنانية نور سريعًا على شخصية الفتاة الجميلة التي تلفت أنظار الرجال لتقدم الكثير من الأنماط المختلفة، والتي أثبتت تمتعها بقدر كبير من الموهبة والذكاء الفني في اختيار الأعمال، فرغم أن رصيدها لا يتجاوز خمسة وعشرين عملًا إلا أنها حققت نجومية وشهرة فاقت غيرها من النجمات اللاتي قدمنّ المئات من الأعمال، كما حرصت على التواجد في الدراما التلفزيونية التي تعد مدخلاً لقطاع عريض من الجمهور العربي.

اسمها الحقيقي ماريان فيليب بن أبي حبيب، وهي من مواليد مدينة بيروت اللبنانية يوم 23 كانون الأول/ ديسمبر العام 1975، تلقت تعليمها في مدرسة الراهبات الأنطونيات وبعد ذلك التحقت بكلية الفنون الجميلة “قسم رسم ونحت وتصوير” وتخرجت العام 2000، ومن الطريف للغاية أنها تهوى رياضة الملاكمة واعتادت ممارستها فترة طويلة.

كانت تطمح للعمل في مجال هندسة الديكور ولكن جاء دخولها الساحة الفنية عن طريق الصدفة، حينما توجهت لإجراء بروفة أحد الإعلانات التجارية، وبالفعل تم اختيارها، ثم رشحت لبطولة فيلم “همام في أمستردام” مع محمد هنيدي لكنها رفضت لأسباب خاصة.

نور
نور

رشحها المخرج المصري سعيد حامد بعد ذلك لبطولة فيلم “شورت وفانلة وكاب” أمام أحمد السقا، فوافقت على الدور واختارت اسمًا جديدًا هو “نور” ومنذ تلك اللحظة تقوم بدور البطولة الأولى أو تشارك في بطولات جماعية.

تنوعت الشخصيات التي قدمتها نور بين الكوميدي والدراما والرومانسي والأكشن، ومن أفلام البطولات الجماعية التي شاركت فيها “أصحاب ولا بيزنس” مع مصطفى قمر و”إزاي البنات تحبك” مع هاني سلامة و”سنة أولى نصب” مع خالد سليم و”سيد العاطفي” مع تامر حسني و”الرهينة” مع ياسمين عبد العزيز و”ملاكي إسكندرية” مع محمد رجب و”من 30 سنة” مع منى زكي و”تصبح على خير” مع درة.

أما الأفلام التي حصلت فيها على البطولة المطلقة فكانت “عوكل” مع محمد سعد و”مطب صناعي” و”ظرف طارق” مع أحمد حلمي و”كشف حساب” مع خالد أبو النجا و”نقطة رجوع” مع شريف منير و”ميكانو” مع تيم حسن.

وعلى مستوى الدراما التلفزيونية شاركت نور في “العميل 1001″ مع مصطفى شعبان و”سرايا عابدين” مع قصي خولي و”الإكسلانس” مع أحمد عز و”دموع القمر” مع رياض الخولي.

تزوجت نور من رجل أعمال سوري من مواليد الإسكندرية ويقيم في القاهرة يُدعى يوسف أنطاكي، وقد تعارفا عن طريق بعض الأصدقاء المشتركين وتمّت خطبتهما وزواجهما خلال أشهر قليلة، وأنجبا “ليوناردو” و”ليديا”، وفضلت الفنانة اللبنانية الابتعاد مؤقتًا عن التمثيل للتفرغ لحياتها الخاصة، ولكنها عادت بعد ذلك لمواصلة مشوارها.

إقرأ في نجومي أيضاً: داليا البحيري – قصة حياة ملكة جمال مصر التي أصبحت نجمة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *