نورهان
فنانون

نورهان – قصة حياة نورهان نجمة الدراما التلفزيونية

نورهان – قصة حياة نورهان نجمة الدراما التلفزيونية

شهدت مسيرة الفنانة المصرية نورهان فترات صعود واختفاء عن الساحة لظروف خاصة، وقد يكون ذلك أحد أقوى أسباب تأخر نجوميتها، التي يبدو أن الحظ حالفها وقررت أن تعود إليها مجددًا، بعدما شاركت في أبرز الأعمال التلفزيونية أمام عمالقة الدراما، مثل: نور الشريف وعزت العلايلي وفاروق الفيشاوي وغيرهم.

ولدت نورهان في محافظة الإسكندرية يوم 15 كانون الثاني/ يناير العام 1982، شاركت وهي طفلة عن طريق المصادفة في مسلسل “دعاة الحق”، وبعد تخرجها في كلية الآداب جامعة الإسكندرية عملت في الدراما التلفزيونية منذ نهاية التسعينات، مثل: “ألف ليلة وليلة: فضل الله ووردانة” و”الحب في المضمون” و”حضرة المحترم”.

غلبت الدراما التلفزيونية على إنتاجها الفني، فاشتهرت بأدوارها المميزة في “حارة الطبلاوي” مع فاروق الفيشاوي و”عائلة الحاج متولي” مع نور الشريف و”سوق العصر” مع أحمد عبد العزيز و”قاسم أمين” مع كمال أبو رية و”العصيان ج1″ مع محمود ياسين و”وحلقت الطيور نحو الشرق” مع فتحي عبد الوهاب و”كناريا وشركاه” مع سمية الألفي و”أمانة يا ليل” مع عزت العلايلي.

نورهان
نورهان

اختفت نورهان عن الأضواء العام 2004 ولمدة ثلاثة أعوام بعد زواجها من الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، لكنها عادت بمسلسل “المصراوية ج1 وج2″ مع هشام سليم و”عمارة يعقوبيان” مع لبنى عبد العزيز و”نساء لا تعرف الندم” مع نيرمين الفقي.

ابتعدت الفنانة المصرية مجددًا عن الساحة الفنية ولمدة أربعة أعوام ثم عادت بعد طلاقها من عبد الفتاح، الذي أنجبت منه نجلها “معاذ”، والذي يحلم بدوره أن يصبح فنانًا وشارك بالفعل في أحد أفلام الفنان تامر حسني.

قدمت نورهان فيلم “8%” مع مي كساب لكن هذه التجربة لم يكتب لها النجاح، ورغم ذلك شاركت في المسلسل الاجتماعي المميز “هبة رجل الغراب” بجميع أجزائه وحققت نجاحًا كبيرًا بدور “شيرين.

كما شاركت في “ابن حلال” مع محمد رمضان و”سيرة حب” مع سيرين عبد النور و”حالة عشق” مع مي عز الدين و”دكتور نسا” مع مصطفى شعبان و”ألف ليلة وليلة” مع شريف منير و”أوراق التوت” مع صابرين.

ومن أبرز مسلسلاتها التلفزيونية الأخرى “حب لا يموت” مع إيمان العاصي و”ليالي الحلمية” مع صفية العمري و”نصيبي وقسمتك” مع هاني سلامة و”الخروج” مع ظافر العابدين و”جراب حواء” مع عبير صبري و”30 يوم” مع آسر ياسين و”الدخول في الممنوع” مع أحمد فلوكس.

وكان لنورهان تجارب سينمائية قليلة في “أول مرة تحب يا قلبي” مع تامر عبد المنعم و”إعدام بريء” مع محمد متولي و”المرسي أبو العباس” مع سليمان عيد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *