فنانون

نورغول يشيلتشاي – قصة حياة الممثلة التركية الكبيرة

نورغول يشيلتشاي

نورغول يشيلتشاي فنانة وممثلة تركية قديرة، تعد واحدة من ألمع نجمات الدراما التركية، تميزت بغزارة إنتاجها، ونالت عددا كبيرا من الجوائز.

ولدت في السادس والعشرين من أيار ( مايو) عام 1976 في مدينة أفيون التركية وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وكانت تمتلك موهبة جعلت عائلتها تحفزها لتطوير هذه الموهبة، وصقلها.

درست نورغول يشيلتشاي الثانوية في مدينة أزمير وبعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت بجامعة الأناضول لتدرس اختصاص علوم الدراما، وخلال هذه الفترة ظهرت في عدد من المسرحيات الجامعية.

بداية هذه النجمة كانت من خلال المسرح، حيث قدمت عدد من المسرحيات ومن أبرزها دورها المميز الذي لعبته في مسرحية هاملت، حيث لعبت دور أوفيليا، كما ظهرت بدور بلانس دوبوا في مسرحية الرغبة.

ويعود الظهور الحقيقي لهذه النجمة على الشاشة الصغيرة للعام 1998 حيث ظهرت في مسلسل الربيع الثاني، ولقد أدت هذا الدور بطريقة رائعة للغاية الأمر الذي جعل المخرجين يسعون من أجل التوقيع معها.

لتتوالى بعد ذلك أعمالها الفنية، حيث شاركت في مسلسل لباب القصر، ومسلسل بأي حال من الأحوال بدونك، ومسلسل عشق وجزاء، ومسلسل حطام وغيرها من المسلسلات التي جعلتها من أبرز نجوم الصف الأول في الدراما التركية.

نورغول يشيلتشاي
نورغول يشيلتشاي

وفي العام 2003 بدأت نورغول يشيلتشاي تظهر في مجال السينما، حيث لعبت دورا في فيلم مصري تركي مشترك بعنوان فرار المومياء، لتتألق بأداء دورها فيه وتصبح نجمة من نجمات السينما والدراما التركية.

تتميز هذه النجمة بجودة التمثيل، وقدرتها على لعب كافة الأدوار التي تطلب منها بحرفية كبيرة، حيث أنها برعت في الأعمال الدرامية بكافة أنواعها، وبخاصة الاجتماعية والتراجيدية.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها عددا كبيرا من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أنطاليا الذهبي للأعمال السينمائية، كما نالت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيل شبه العروس والذي عرض في العام 2005، بالإضافة إلى ذلك فإنها حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم قطارات آدم، وفيلم حافلة الحياة، وفيلم الضمير.

كما كانت هذه النجمة عضوة في عدد من لجان التحكيم الدولية ومن أبرز اللجان التي شاركت فيها مشاركتها في تحكيم مهرجان القاهرة للسينما في دورته الحادية والثلاثين.

أما على الصعيد الشخصي فلقد تزوجت نورغول يشيلتشاي من الفنان جيم أوزار في العام 2004 وأثمر هذا الزواج عن إنجابها لطفلها الوحيد عثمان في العام 2005، ووقع الطلاق بين الطرفين في العام 2010.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل مسيرتها بخطى ثابته في عالم الدراما التركية، لتكون بذلك واحدة من أبرز نجوم الصف الأول فيها.

أبرز أعمالها:

فرار المومياء؛ الضمير؛ أقول استانبول؛ شبه العروس؛ فرصة ثانية؛ العشق الأحمر؛ حافة الجنة؛ السلطانة كوسيم؛ جواهر؛ سلطان؛ ربيع الثاني؛ لبلاب القصر؛ بأي حال من الأحوال بدونك؛ عشق وجزاء؛ الجناية؛ قصر الحب؛ حطا؛ عشق ودموع.

إقرأ في نجومي أيضاً: سيديف إيفيتشي – قصة حياة الفنانة المشهورة بدور ميرنا

السابق
هازال كايا – قصة حياة هازال كايا الممثلة التركية المشهورة بدور نهال
التالي
نسليهان أتاغول – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور نيهان



اترك تعليقاً