Press "Enter" to skip to content

نوال الكويتية – قصة حياة نوال الكويتية الفنانة الملقبة بقيثارة الخليج

نوال الكويتية واسهما الحقيقي نوال ظاهر حبيب الزيد فنانة ومغنية خليجية مشهورة، تعد من ألمع نجمات الغناء في العالم الخليجي والعربي، تتميز بصوتها الرائع، كما أنها تمتلك شعبية كبيرة، أطلق عليها عدد كبير من الألقاب من أبرزها لقب قيثارة الخليج.

ولدت في الثامن عشر من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1966 في منطقة شرق الواقعة في الكويت.

بعد ذلك انتقلت مع عائلتها نحو مدينة الصليبيخات وفيها نشأت وترعرت.

أحبت الموسيقى منذ صغرها، وتأثرت بعمالقة الفن العربي أمثال أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، فيروز، ووردة وغيرهم.

امتلكت صوتا رائعا فلقيت الدعم والتشجيع من عائلتها الأمر، وفي المرحلة الثانوية قامت بالغناء لأول مرة على المسرح ولم تكن تتجاوز السابعة عشرة من العمر.

عانت قليلا قبل أن تنال الجنسية الكويتية وذلك لأنها تنتمي لفئة البدون، الأمر الذي أعاق مسيرتها الفنية بعض الشيء.

إقرأ أيضاً:  عبد الله غيث - قصة حياة عبد الله غيث بطل الرسالة الذي تعلم منه أنطوني كوين

بعد ذلك التحقت بالمعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت، وفي المعهد درست كل ما يتعلق بالموسيقى كالغناء والتلحين، وقامت بصقل موهبتها بشكل رائع، حيث أتقنت العزف على البيانو، الناي، والعود.

قام الموسيقار راشد الخضر بدعمها بشكل كبير، وقدمها للساحة الفنية في العام 1983.

نوال الكويتية
نوال الكويتية

بعد ذلك وفي العام 1984 أطلقت ألبومها الأول والذي كان بعنوان نوال 84، وحقق نجاحا جيدا، لتتوالى بعدها ألبوماتها والتي تحمل اسمها بالإضافة إلى سنة صدور الألبوم كنوال 88، نوال 90 وهكذا وذلك لأنها ترفض اختيار أغنية واحدة من أغنيات الألبوم كعنوان له.

شهد العام 1984 ظهورها على خشبة المسرح لأول مرة في حفل غنائي في البحرين، لتتوالي بعد ذلك مشاركاتها في المهرجانات الخليجية والعربية، فشاركت في مهرجانات الكويت، قطر، الإمارات، عمان، مصر، لبنان، السعودية، والمغرب.

إقرأ أيضاً:  كندا حنا - قصة حياة كندا حنا الفنانة الرقيقة

تتميز نوال الكويتية بصوتها الرائع والدافئ، وإحساسها الكبير وبإجادتها للأغاني الطربية والخليجية الأمر الذي ساهم في لمعان نجمها في سماء الأغنية العربية.

تعاملت نجمتنا مع عدد من شركات الإنتاج من أبرزهم بوزيد فون، النظائر، وروتانا.

أطلق على هذه النجمة عدد كبير من الألقاب من أبرزها قيثارة الخليج، نجمة الخليج الأولى، دانة الخليج، فنانة العرب، سيدة الغناء، فيروز الخليج، شيخة الطرب، شمس وقمر الكويت، عصفورة الفن، وكوكب الغناء الخليجي، ملكة الرومانسية، المطربة الرومانسية الكلاس.

نالت نجمتنا خلال مسيرتها الفنية عدد كبير من الجوائز من أبرزها جائزة الأوسكار التي نالها الدويتو كان ودي نلتقي والذي غنته مع الفنان عبد الله رشاد، كما تم تكريمها في مهرجان هلا فبراير عام 2000 في الكويت، مهرجان القرين الثقافي عام 2001 في الكويت، كما فازت بلقب أفضل مطربة خليجية في العام 2004.

إقرأ أيضاً:  كاثرين زيتا جونز - قصة حياة النجمة Catherine Zeta Jones

تزوجت من الملحن الكويتي مشعل العروج وذلك في العام 2009 وأثمر هذا الزواج عن ولادة ابنتها حنين، وتعيش مع زوجها حياة مستقرة.

وحتى الآن لاتزال نجمتنا تواصل مسيرتها في سماء الغناء العربي، لترفد الأغنية العربية بعدد كبير من الأعمال الرائعة، ولتواصل نقش اسمها كواحدة من ألمع نجمات العالم الخليجي والعربي.

أبرز ألبوماتها:

نوال 84؛ نوال85؛ نوال86؛ نوال 88؛ نوال 89؛ نوال 94؛ نوال 95؛ نوال 96؛ نوال 98؛ نوال 2000؛ نوال 2002؛ نوال 2004؛ نوال 2006؛ نوال 2009؛ نوال 2013؛ نوال 2016.

إقرأ في نجومي أيضاً: نبيل شعيل – قصة حياة الملحن والمغني الكويتي الملقب ببلبل الخليج

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *