فنانون

نوال الزغبي – قصة حياة الفنانة اللبنانية الملقبة بالنجمة الذهبية

نوال الزغبي فنانة ونجمة من نجمات الغناء على الساحة العربية، تتميز بصوتها الرائع وموهبتها الكبيرة، وتعد واحدة من أكثر المغنيات نجاحا في تاريخ الموسيقى الشرقية المعاصرة.

ولدت في التاسع والعشرين من حزيران ( يونيو) عام 1971 في جل الديب والتي تقع شرق العاصمة اللبنانية بيروت في محافظة جبل لبنان، وفيها نشأت.

أحبت الغناء منذ صغرها، وكانت صوتها ملفتا للجميع الأمر الذي دفعها للمشاركة في برنامج استديو الفن وكان ذلك في العام 1988، فغنت عددا من أغاني وردة الجزائرية وأبدعت في أدائها حتى أن وردة الجزائرية أبدت إعجابا شديدا بطريقة أدائها لأغانيها.

وشهد العام 1991 الانطلاقة الحقيقة لنجمتنا في عالم الغناء، حيث قامت بإطلاق عدد من الأغاني أبرزها أغنية خدني معاك، وأغنية وحياتي عندك.

كانت تحلم هذه النجمة في أن تتعاون مع الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي، وتحقق حلمها حين حصلت منه على لحن أغنيتها ليه كل معاد بيننا والتي كانت أحد أهم أسباب شهرتها، حيث حققت هذه الأغنية انتشارا كبيرا، وجعلتها نجمة مشهورة.

بعد لك انتسبت إلى نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين، وأصبحت عضوة من أعضائها.

بعد ذلك توالت أعمال هذه النجمة وبدأت ألبوماتها تزداد فأصدرت ألبوم وحياتي عندك، عايزة الرد، بلاقيه في زماني، حبيت يا ليل وغيرها من الألبومات التي جعلتها نجمة من أبرز نجمات العالم العربي.

نوال الزغبي
نوال الزغبي

تتميز نوال الزغبي بصوتها الجلبي الرائع، بالإضافة إلى ذلك فإنها تجيد الغناء الطربي الرائع.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها عددا كبيرا من الجوائز من أبرزها جائزة الليونز كأفضل مطربة في لبنان والأردن عام 1997، وجائزة المطربة العربية الأولى عام 1999، وجائزة أفضل مطربة لبنانية عامي 2000 و2005، وجائزة الموسيقى العربية عام 2004، جائزة الرباب الذهبي في المغرب عام 2011، لقب أفضل مطربة لعام 2011 في الاستفتاء السنوي لإذاعة ميلودي إف إم عام 2011، درع تكريم من مهرجان ربيع سوق واقف في قطر عام 2013، تكريم من الموريكس دور عن مسيرتها الفنية عام 2014، جائزة وشوشة أفضل تتر مسلسل رمضاني ( الناس العزار) عام 2017، جائزة الباما كأفضل فنانة لبنانية عام 2017.

تعد نوال الزغبي أحد الوجوه الإعلانية المشهورة، فظهرت في إعلانات شركة بيبسي، وشركة الاتصالات الإلكترونية موتورولا، ومؤسسة مشفى أورام السرطان، وشركة الاتصالات الالكترونية LG، وشركة العدسات اللاصقة.

تزوجت نوال الزغبي من إيلي ديب في العام 1990، وفي العام 2008 أعلنت انفصالها عنه بعد أن أثمر هذا الزوج عن إنجاب ثلاثة أطفال وهم تيا والتوأم جوي وجورجي.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تواصل رحلتها في سماء الأغنية العربية، وترفدها بالعديد من الأغاني الرائعة، لتواصل خط اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات الغناء العربي.

أبرز ألبوماتها:

وحياتي عندك؛ عايزة الرد؛ بلاقيه في زماني؛ حبيت يا ليل؛ ماندم عليه؛ مالوم؛ الليالي؛ طول عمري؛ إلي تمنيته؛ عينك كدابين؛ يا ما قالوا؛ خلاص سامحت؛ معرفش ليه؛ مش مسامحة.

إقرأ في نجومي أيضاً: ميريام فارس – قصة حياة ميريام فارس ملكة المسرح اللبنانية

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *