نظلي الرواس
فنانون

نظلي الرواس – قصة حياة النجمة السورية الحسناء وذات الإطلالة المميزة

ولدت الممثلة السورية نظلي الرواس في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 25 مارس 1980 ، وهي الابنة الكبرى لعائلتها ولها شقيقة وحيدة تدعى ميس ، وقد تشربت نظلي الفن لأنها كانت ترافق والدها مدير الإضاءة فواز الرواس الى استديو ” الرواس ” الذي يعتبر من أعرق الاستديوهات السورية ( وهو ملك لجد نظلي – وقد صورت فيه معظم الأعمال الدرامية والسينمائية في العقدين الأخيرين من القرن الماضي ) ، وبذلك نشأت هذه الطفلة في جو فني مميز ساهم في عشقها لعالم التمثيل .

درست الفتاة ذات القوام الطويل في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه عام 2006 ، علماً أنها تزوجت خلال فترة الدراسة من الممثل جلال شموط الذي كان أستاذها في المعهد ، وقد أنجبت منه ابنتيها ” تيا ” و” ليا ” ، وقد ابتعدت الوالدة عن عالم الفن مدة ست سنوات لتعتني بطفلتيها ، وقد تمّ الانفصال بين الزوجين في عام 2015 ، ولكنهما حافظا بعد الانفصال على علاقة صداقة مميزة كانت حديث الكثيرين .

نظلي الرواس
نظلي الرواس

مسيرة نظلي الرواس الفنية :

بعد أن رفضت نظلي الكثير من العروض قبل اتمام دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، قامت بتجسيد بعض الشخصيات بعدد من المسرحيات ، ومن ثمّ ابتعدت عن الفن للعناية بابنتيها .

عادت الفنانة الى التمثيل من خلال دور سلمى في مسلسل ” جلسات نسائية ” عام 2011 ونجحت من خلاله بشكل كبير ، لتعود في عام 2012 لتجسيد شخصية الفتاة الشريرة ميرفت في مسلسل ” بنات العيلة ” الذي نجحت فيه بشكل كبير للغاية ، حتى اعتقد جمهورها أنها فتاة شريرة بالواقع نتيجة نجاحها الهائل في أدائه ، وقد نقلها هذا العمل الى مصاف أهم الممثلات في سورية .

نجحت الفنانة الدمشقية بالخروج من شخصية الفتاة الشريرة من خلال تنويعها بالشخصيات التي قامت بتجسيدها بعد ذلك بكل احترافية ، ومنها شخصيتها خلود في مسلسل ” غداً نلتقي ” وشخصية جودي في مسلسل ” قلم حمرة ” ، لتستمر بعد ذلك بانتقاء الشخصيات المميزة التي ساهمت في صعودها درجات أخرى على سلم النجومية ، معتمدة على نوعية الأعمال وجودتها لا على عددها ، ومن آخر الأعمال التي قدمتها ونجحت فيها بشكل كبير دورها في مسلسل ” الرابوص ” ، بالإضافة الى شخصية جودي التي جسدتها في مسلسل ” سايكو ” .

أهم أعمال نظلي الرواس :

( مطلوب رجال – جلسات نسائية – إتهام – بنات العيلة – غداً نلتقي – قلم حمرة – مدام بريزيدنت – جريمة شغف – زوال – سايكو – الرابوص ) .

إقرأ أيضاً : باسكال مشعلاني – قصة حياة المغنية اللبنانية الحسناء والملقبة ملكة جمال الطرب

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *