فنانون

نضال نجم – قصة حياة نضال نجم الفنان الأردني الفلسطيني

نضال نجم

نضال نجم فنان وممثل أردني الجنسية فلسطيني الأصل، يعد من أبرز النجوم الشباب في الدراما السورية، شارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية، وتميز في الأعمال التاريخية.

ولد في السادس والعشرين من أيار( مايو ) عام 1973 في الأردن ونشأ فيها، بعد ذلك انتقل إلى دمشق.

أحب التمثيل منذ الصغر، ورغب في أن يكون نجما تلفزيونيا، وآمن بحلمه وبموهبته التي لقيت تشجيعا من أهله.

بعد ذلك انتقل إلى دمشق حيث انضم للمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، وتخرج منه، وبعد ذلك بدأت رحلته في عالم الدراما السورية.

يعود الظهور الأول لنضال نجم على الشاشة الصغيرة إلى مسلسل الكواسر، حيث لعب دور الكاسر ونجح في أداء هذا الدور.

بعد ذلك شارك في عدد من الأعمال التاريخية ليلمع اسمه في سماء الدراما السورية، ويبدأ المشاركة في الأعمال التراجيدية، الاجتماعية، والبوليسية.

إقرأ أيضاً:  فردوس محمد - قصة حياة فردوس محمد الأم الحنون في السينما

لعب خلال مسيرته العديد من الأدوار الناجحة، لكن يبقى دوره الكاسر ابن شقيف من أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسيرته الفنية بالإضافة إلى دوره في مسلسل خط النهاية، حيث أدى دور الضابط في الأمن والذي يسعى مع فريق التحري الذي يعمل به إلى كشف الجرائم، والإيقاع بالمجرمين، وخلال المسلسل يتعرض لعدد كبير من المواقف الصعبة، والتي يتجاوزها بنجاح.

نضال نجم
نضال نجم

تميز هذا النجم بشخصيته المميزة، وخفة دمه، وحبه للعمل، فكان يدرس الشخصية التي سيقوم بلعبها من كافة جوانبها، وذلك لكي يحرص على إخراجها بأبهى صورة.

لنضال نجم شقيق آخر دخل مجال التمثيل وهو وائل نجم، ولكنه لم يحظَ بالشهرة التي حظي بها نجمنا.

إقرأ أيضاً:  نسليهان أتاغول - قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور نيهان

يعد هذا الفنان من الفنانين المحبوبين داخل الوسط الفني، وخارجه ويمتلك شعبية كبيرة.

رحل نجمنا عن سوريا بعد أن بدأت الحرب فيها، وتنقل بين عدد من الدول قبل أن يستقر في مصر، حيث شارك في عدد من أعمال الدراما المصرية، وبعض المسلسلات السورية التي تم تصويرها خارج دمشق، ليواصل بذلك مسيرته الفنية الرائعة في عالم الدراما السورية والعربية.

أبرز أعماله :

الكواسر؛ أنشودة الأمل؛ الفوارس؛ جلد الأفعى؛ أيادي في الظلام؛ قوس قزح؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ الأيام المتمردة؛ شام شريف؛ البصير؛ ردم الأساطير؛ امرأة في الظل؛ بيت العز؛ ذكريات الزمن القادم؛ خط النهاية؛ الطارق؛ عالمكشوف؛ فارس بني مروان؛ رجال ونساء؛ الظاهر بيبرس؛ عربيات؛ الشمس تشرق من جديد؛ بارود اهربوا؛ مشاريع صغيرة؛ وشاء الهوى؛ ندى الأيام؛ حسيبة؛ أهل الغرام؛ الاستاذ؛ أبو شلاخ البرمائي؛ الوردة الأخيرة؛ محمود الطوالبة؛ ظل امرأة؛ رسائل الحب والحرب؛ زمن الخوف؛ هيك تجوزنا؛ جنون العصر؛ أهل الغرام؛ طوق الياسمين؛ أصعب قرار؛ اسأل روحك؛ زهرة النرجس؛ رائحة المطر؛ التجلي الأخير لغيلان الدمشقي؛ الحصرم الشامي؛ صراع على الرمال؛ طريق النحل؛ الدوامة؛ عيد ميلاد؛ أنا القدس؛ لكل ليلاه؛ القعقاع بن عمرو التميمي؛ الحبيب الأولي؛ يوميات مدير عام؛ سوق الورق؛ فرح العمدة؛ الشبيهة؛ فض اشتباك؛ الصياد؛ الكوما؛ سعيد كلاكيت؛ أريد رجلا؛ ألوان الطيف؛ برد الشتا؛ نصيبي وقسمتك؛ عيون القلب؛ يوميات زوجة مفروسة أوي؛ الرائد سيف الصوابي.

إقرأ أيضاً:  هنا شيحة - قصة حياة نجمة المسلسلات الدرامية الاجتماعية

إقرأ في نجومي أيضاً : محمد قنوع – قصة حياة محمد قنوع الفنان السوري المتألق

السابق
محمد قنوع – قصة حياة محمد قنوع الفنان السوري المتألق
التالي
أحمد الأحمد – قصة حياة أحمد الأحمد الفنان السوري المتألق

اترك تعليقاً