فنانون

نسليهان أتاغول – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور نيهان

نسليهان أتاغول

نسليهان أتاغول فنانة وممثلة تركية شابة، تعد واحدة من أهم نجوم الدراما التركية، لعبت خلال مسيرتها العديد من الأدوار المميزة، واشتهرت بدور نيهان في مسلسل حب أعمى.

ولدت في العشرين من آب ( أغسطس) عام 1920في مدينة استانبول التركية وفيها نشأت.

والدها شركسي الأصل، أما والدتها فتعود بأصولها إلى بيلاروسيا.

أحبت التمثيل منذ أن كانت طفلة صغيرة، وكانت تحلم في أن تصبح نجمة من نجمات الدراما التركية، و ذلك لأنها تحب الشهرة والاهتمام الذي يحظى به نجوم الدراما في كل مكان.

لم تتأخر نسليهان أتاغول كثيرا لتخطو أولى خطواتها في مجال عالم التمثيل فمثلت في عدد من المسرحيات المدرسية وهي في الثالثة عشرة من العمر، و في سن السادسة عشرة شاركت في أول أعمالها الدرامية حيث ظهرت في مسلسل الأوراق المتساقطة والذي تمت دبلجته إلى اللغة العربية وحقق شعبية كبيرة في العالم العربي، وكان دورها فيه دور دينا.

بعد ذلك توالت خطواتها وتسلقت طريق النجومية بسرعة، فعملت على صقل موهبتها في مجال التمثيل، وبعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت بجامعة Yeditepe لتدرس في قسم المسرح.

نسليهان أتاغول
نسليهان أتاغول

بعد ذلك بدأت هذه النجمة تظهر بشكل أكبر في المسلسلات التركية، فظهرت في مسلسل فاتح حربية، والذي حقق نسبة مشاهدة عالية، ومن ثم شاركت في مسلسل حب أعمى والذي كان أحد أهم أسباب شهرتها، حيث لعبت فيه دور البطولة وذلك من خلال دور نيهان، ولقد تمت دبلجة هذا المسلسل إلى اللغة العربية، وحقق نسبة مشاهدة عالية في تركيا والوطن العربي، وفاقت نسبة المشاهدة لإحدى حلقاته السبعة ملايين مشاهد.

لتستغل هذه النجمة النجاح الذي حققته في مسلسل حب أعمي وتشارك في فيلم ما تبقى منك لي ولتبدع في أداء دورها، ولتصبح نجمة من أهم نجمات الدراما والسينما التركية.

بعد ذلك شاركت هذه النجمة في فيلم الأعراف والذي أثار جدلا كثيرا، كما شاركت في عدد آخر من المسلسلات التركية.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها عددا من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة أفضل ممثلة عام 2013 عن دورها في فيلم الأعراف.

أما على الصعيد الشخصي فلقد ارتبطت هذه النجمة بالفنان قادير دوغلو وتزوجت منه، وتعيش برفقته قصة حب رائعة.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء الدراما والسينما التركية، وتقوم برفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة، لتكون بذلك واحدة من حسناوات الدراما التركية.

أبرز أعمالها:

حب أعمى؛ فاتح حربية؛ تستمر الحياة؛ عالم النسيان؛ اخترت قلبي؛ عزيزي الأب؛ الحب الأول؛ الأوراق المتساقطة؛ حياة؛ ما تبقى منك لي؛ الأعراف.

إقرأ في نجومي أيضاً: هاكان كورتاش – قصة حياة الممثل التركي المشهور بسنان

السابق
نورغول يشيلتشاي – قصة حياة الممثلة التركية الكبيرة
التالي
ميرفي بولغور – قصة حياة الفنانة التركية المشهورة بدور زينب



اترك تعليقاً