فنانون

نرمين الفقي – قصة حياة الممثلة المصرية والجوائز العديدة التي حصلت عليها

نرمين الفقي
نرمين الفقي

ولدت الممثلة المصرية نرمين الفقي واسمها الكامل نرمين عبد الرازق الفقي في مدينة الاسكندرية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بتاريخ 21 يونيو 1972، وتعتبر هذه الفنانة من أشهر الممثلات في مصر، حيث شاركت بالكثير من الأعمال الفنية، ومن أشهرها مسلسل “عرب لندن” الذي نالت عليه جائزة التميز، ومسلسل “الليل وآخره” الذي نالت عن مشاركتها فيه جائزة أحسن ممثلة.

حياة نرمين الفقي الشخصية:

ولدت في الاسكندرية لوالديها عبد الرزاق الفقي وناهد كوجك، وقد انفصل والديها وهي صغيرة فعاشت رفقة والدتها منذ أن كانت طفلة حتى وفاة والدتها.

درست في مدرسة من المدارس الانجليزية العريقة في مدينة الإسكندرية، وبعد ذلك أكملت دراستها حتى تخرجت من كلية التجارة في جامعة الإسكندرية وحصلت منها على شهادة البكالوريوس.

لهذه الممثلة المتميزة العديد من الهوايات وهي ممارسة الرياضة عموماً، والسباحة وكرة الطاولة، الأزياء والموضة، تربية الحيوانات الأليفة.

لم تتزوج هذه النجمة مطلقاً، لأنها لا تجد وقتاً لذلك (وفق تصريحاتها)،علماً أنها خطبت لأحد رجال الأعمال في الاسكندرية لكن علاقتهما لم تستمر إلا أشهر قليلة قبل الانفصال وفسخ الخطوبة.

ابتعدت بين عامي 2010- 2014م عن عالم الفن، بسبب انشغالها بوضع والدتها الصحي التي توفيت في عام 2013م بعد أن عانت من مرض خبيث في المخ.

نرمين الفقي

نرمين الفقي

مسيرة نرمين الفقي المهنية:

بعد نيلها شهادة البكالوريوس بالتجارة لم تعمل بتخصصها العلمي، فقد دخلت عالم الفن في تسعينيات القرن العشرين، بعد أن اكتشف موهبتها المخرج طلعت يوسف الذي منحها الفرصة للمشاركة في العديد من الاعلانات التجارية.

جاءت بداية عملها في التمثيل على خشبة المسرح مع الفنان أحمد بدير، عندما شاركت في عام 1995م ببطولة المسرحية المصرية “دستور يا أسيادنا”، وقد استدعيت للنيابة العامة المصرية رفقة فريق العمل بتهمة تطاول المسرحية على “حسني مبارك” رئيس جمهورية مصر العربية الراحل.

شاركت نرمين الفقي بعد ذلك في مسرحية “أنا ومراتي مونيكا”، قبل أن يكون مسلسل “حياة الجوهري” الذي عرض في عام 1997م أول مشاركاتها بالأعمال التلفزيونية، وقد نالت مشاركتها فيه أصداء إيجابية كبيرة، لتشارك بعد ذلك بمسلسلي (أبناء دهشان- ردّ قلبي)، فأثبتت موهبتها التي جعلت أعمالها تتوالى بعد ذلك وتصبح من أهم نجمات التمثيل في مصر.

من أشهر الأعمال السينمائية التي شاركت بها: (تحت الترابيزة، دكتور سيلكون، الأستاذ عبد العظيم، الكاشي ماشي، فل الفل، اللقاء الثاني، من القاهرة إلى الزقازيق).

وفي عالم التلفزيون كانت لها الكثير من المشاركات من أبرزها: (حمام بشتك، البحار مندي، شربات, رجل على حافة, الأصدقاء, بلد المحبوب، الليل وآخره، كارنتينا، احلامنا الحلوة، ألف ليلة، حكاية بندق، للثروة حسابات أخرى، لم تنسى أنها امرأة، تحياتي الى العائلة الكريمة، عايش في غيبوبة، دموع في حضن الجبل، مواطن بدرجة زيرو، مشاعر في البورصة، عرب لندن، مساء لا تعرف الندم، الخيول تنام واقفة، الإمام الغزالي، جبل الحلال، لؤلؤ، أبو العروسة).

ومن آخر المسلسلات التي ظهرت فيها نرمين الفقي في عام 2021 مسلسلي (النمر، ضل راجل).

إقرأ أيضاً: داليا مصطفى – قصة حياة الممثلة المصرية المتألقة ومسيرتها الفنية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك