فنانون

ندين تحسين بك – قصة حياة ندين تحسين بك الفنانة السورية الرقيقة

ندين تحسين بك

ندين تحسين بك فنانة ونجمة سورية متألقة، تعد واحدة من أبرز نجمات الدراما السورية، تتميز بموهبتها التمثيلية الكبيرة والتي ورثتها عن والدها الفنان حسام تحسين بك.

ولدت في الثاني والعشرين من حزيران ( يونيو ) عام 1978 في العاصم السورية دمشق لعائلة فنية، فوالدها هو الفنان الكبير حسام تحسين بك، وشقيقها راكان عمل في مجال التمثيل أيضا، أما بالنسبة لوالدتها فهي امرأة من الاتحاد الأوربي.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وساهم وجود والدها في مجال الدراما في دخولها هذا المجال في سن مبكرة، فأطلت على الشاشة الصغيرة للمرة الأولى وهي في سن الرابعة عشرة، وكان ظهورها من خلال مسلسل أيام شامية، والذي تم عرضه في عام 1992.

بعدها أتمت دراستها، ونالت شهادة الثانوية العامة، لتلتحق بعدها بكلية الآداب بجامعة دمشق لتدرس الأدب الفرنسي، وخلال سنين دراستها الجامعية شاركت في عدد من الأعمال المسرحية الجامعية.

ندين تحسين بك
ندين تحسين بك

تتميز ندين تحسين بك بامتلاكها لموهبة كبيرة، بالإضافة إلى حساسيتها ورقتها، وملامحها الأوربية والتي استمدتها من والدتها، بالإضافة إلى تمتعها بخفة ظل كبيرة ورثتها عن والدها.

تعد هذه النجمة من النجمات المحبوبات داخل الوسط الفني، وخارج الوسط الفني، ولديها عدد كبير من المعجبين والمعجبات.

برعت هذه النجمة في أداء كافة الأنواع الدرامية، فنجحت بالكوميديا، وبرعت في الأعمال التراجيدية، كما أجادت في أعمال البيئة الشامية، وشاركت في عدد من المسلسلات التاريخية.

ولم تقتصر مشاركاتها على عالم الدراما وحسب، بل لها أدت عدد من الأصوات في مسلسلات الرسوم المتحركة.

تزوجت ندين تحسين بك من عازف الكمان السوري وسيم الإمام، وتعيش معه حياة هادئة ومستقرة.

وحتى الآن وعلى الرغم من الحرب الدائرة في سوريا لا تزال نجمتنا تواصل رحلة تألقها في سماء الدراما السورية، ولازالت ترفد الدراما بعدد كبير من الأعمال الرائعة، لتواصل مسيرة والدها، ولتستمر في نقش اسمها كواحدة من نجمات الدراما السورية.

أبرز أعمالها:

أيام شامية؛ عيلة سبع نجوم؛ الخوالي؛ أنت عمري؛ قلة ذوق وكثرة غلبة؛ صراع الزمن؛ أيامنا الحلوة؛ قانون ولكن؛ بنات أكريكوز؛ حكاية خريف؛ أهل المدينة؛ مرزوق على جميع الجبهات؛ الهارب؛ أحلام كبيرة؛ رجال تحت الطربوش؛ هومي هون؛ الشمس تشرق من جديد؛ الحور العين؛ أشواك ناعمة؛ صدى الروح؛ ندى الأيام؛ انتقام الوردة؛ غزلان في غابة الذئاب؛ هذا العالم؛ جنون العصر؛ جريمة بلا نهاية؛ الاجتياح؛ سيرة الحب؛ على حافة الهاوية؛ الحصرم الشامي؛ الهاربة؛ هيك تجوزنا؛ ليس سرابا؛ طوق الياسمين؛ أهل الغرام؛ أصوات خافتة؛ زمن العار؛ قلبي معكم؛ أبو خليل القباني؛ قيود الروح؛ صبايا؛ تعب المشوار؛ الهروب؛ أرواح عارية؛ ما بتخلص حكايتنا؛ وطن حاف؛ سكر وسط؛ القربان؛ ضبوا الشناتي؛ دنيا؛ امرأة من رماد؛ في ظروف غامضة؛ صدر الباز؛ خاتون؛ دومينو؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ وردة شامية؛ خاتون؛ هواجس عابرة؛ العشاق.

إقرأ في نجومي أيضاً: ناهد الحلبي – قصة حياة ناهد الحلبي الفنانة السورية المخضرمة

السابق
ناهد الحلبي – قصة حياة ناهد الحلبي الفنانة السورية المخضرمة
التالي
تيم حسن – قصة حياة تيم حسن النجم ساحر النساء وجبل الهيبة