فنانون

ندى بسيوني – قصة حياة الفنانة المصرية الموهوبة ذات الملامح المتميزة

ندى بسيوني
ندى بسيوني

ولدت الفنانة المصرية ندى بسيوني واسمها الكامل ندى محمد مصطفى بسيوني في مدينة الاسكندرية بتاريخ 2 نوفمبر 1963 ، وعلى الرغم من أن هذه الممثلة الموهوبة في العقد الخامس من عمرها إلا أنها ما زالت محافظة على رشاقتها وجمالها المميز .

تزوجت ندى بسيوني مرتين أولهما من مدرسها بالمعهد العالي للفنون المسرحية الفنان سناء شافع الذي يكبرها بحوالي عشرين عاماً، وقد أنجبت منه ابنتها الوحيدة ” مايا ” ، لتتزوج بعد ذلك من المخرج شريف يحيى لكن علاقتها معه لم تستمر كذلك ، لتخرج بعض الأخبار عن زواجها من نجم نادي الزمالك أيمن يونس لكنها خرجت على مواقع التواصل الاجتماعي ونفت الخبر جملة وتفصيلاً .

وقد كشفت هذه الممثلة الحسناء في أحد البرامج الفنية أنها انفصلت عن زوجها بسبب خيانته المتكررة لها ، وبأنها سامحته في البداية لكن الأمر وصل الى حدود لا يمكن قبولها ، بسبب تكراره لجرم الخيانة .

ندى بسيوني

ندى بسيوني

مسيرة ندى بسيوني الفنية :

قامت الفنانة سميرة عبد العزيز التي كانت جارة لوالدة ندى بتشجيعها على التمثيل منذ ان كانت طفلة ، وقد شاركت بعد ذلك بعدد من المسرحيات أثناء دراستها بالمرحلة المتوسطة والثانوية ، وما أن انتهت من دراستها الثانوية حتى شاركت بأحد أشهر الإعلانات في ذلك الحين .

إقرأ أيضاً:  هدى سلطان - قصة حياة هدى سلطان تمرّدت لتدخل الفن وتزوجت 5 رجال

سافرت ندى بسيوني الى النمسا لتدرس الإخراج والتمثيل والفنون التشكيلية بدبلومة culture ودرست هناك لمدة سنة واحدة ، عادت بعد ذلك الى مصر والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وقد ظهرت موهبتها مبكراً منذ اختبارات القبول مما دفع المخرج عبد المنعم شكري لمنحها دورها السينمائي الأول بفيلمه ” الجوهرة ” وقد تميزت بهذا الدور كثيراً ، مما دفع العديد من المخرجين للاعتماد عليها في عدد من المسلسلات والأفلام حتى قبل تخرجها من المعهد .

لم يكن تميز ندى بسيوني مقتصراً على الأعمال التي تشارك فيها ، فهي كانت متفوقة كثيراً أثناء دراستها بالمعهد العالي للفنون والتمثيل الذي تخرجت من قسم التمثيل والإخراج فيه عام 1990 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ، وكانت الأولى على دفعتها بفارق كبير عن المركز الثاني ، فتمّ تعيينها كمعيدة بالمعهد أثناء دراستها للدبلوم والماجستير الذي حصلت عليه عام 1997 ، علماً أنها درست في عام 1997 بدبلومة التمثيل للمخرج الفرنسي ” بيير دو بوش ” في اسطنبول ، لتنال ابنة العشرين عام في ذلك الحين المرتبة الثانية بين الطلاب من مختلف الجنسيات ، خلف ممثلة خبيرة تجاوزت الخمسين عام في ذلك الوقت .

إقرأ أيضاً:  سيف الدين سبيعي - قصة حياة الفنان والمخرج السوري القدير

قدمت ندى بسيوني بعد تخرجها أكثر من مائة عمل بين أفلام ومسرحيات ومسلسلات ، ويشكل مسلسل ” هوانم جاردن سيتي ” الذي جسدت فيه شخصية الهانم سعاد البداية الحقيقية لها في عالم الشهرة ، لتتبعه بالكثير من الأدوار التي قدمت بها شخصيات مختلفة ومتنوعة ، أثبتت من خلالها الموهبة الكبيرة التي تتمتع بها .

أهم أعمال ندى بسيوني الفنية :

المسلسلات : ( ألف ليلة وليلة – أريد رجلاً – قضية معالي الوزيرة – الخفافيش – البحار مندي – غريب الدار – ضبط وإحضار – العائلة – أوراق مصرية – الأبطال – السيرة العربية – العودة – هوانم جاردن سيتي ) .

الأفلام : ( سلام مربع للستات – حائط البطولات – إحنا أصحاب المطار – المزاج – آخر ورقة ) .

إقرأ أيضاً:  يحيى شاهين - قصة حياة يحيى شاهين سي السيد الذي هربت منه زوجته

مسرحيات ندى بسيوني : ( الباشا في الفلاشة – العيال تكسب – هو في رجالة – نازلين المحطة الجاية – يا مسافر وحدك ) .

إقرأ أيضاً : كان أورغانجي أوغلو – قصة حياة الممثل التركي ذو الجذور السورية بطل مسلسل حب أعمى

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك