نجلاء بدر
فنانون

نجلاء بدر – قصة حياة الإعلامية التي بدأت ممثلة نجلاء بدر

نجلاء بدر – قصة حياة الإعلامية التي بدأت ممثلة نجلاء بدر

بدأت شهرة الفنانة المصرية نجلاء بدر من عملها مقدمة برامج في الكثير من القنوات الفضائية المصرية والعربية، رغم أن ظهورها الأول على الشاشة الصغيرة كان كممثلة في مسلسل “النوّة”، وبعد أن حققت نجاحًا كبيرًا في المجال الإعلامي اختطفتها عدسات الكاميرا وأعادت تقديمها في قوالب مختلفة عبر الكثير من الأعمال الدرامية المميزة.

ولدت نجلاء بدر يوم 20 نيسان/ أبريل العام 1974 درست الإعلام ورغم ذلك لم تبدأ مشوارها المهني من هذا المجال، إنما اتجهت إلى الفن من خلال المشاركة في فوازير “فطوطة: الأفلام” العام 1983، ثم جاء العام 1991 لتشارك في مسلسل “النوّة” مع فردوس عبد الحميد، وبعد ذلك قدمت مسلسل “هذا الحب العملاق” مع المخرج تيسير عبود.

اتجهت الفنانة المصرية بعد ذلك إلى المجال الإعلامي حينما رشحها المخرج وائل فهمي عبد الحميد لتقديم برنامج “ما يطلبه المشاهدون” عبر قناة “أيه أر تي” الفضائية وهي لا تزال طالبة في كلية الإعلام، وتعتبر أول مذيعة مصرية تظهر علي الشاشة العمّانية بعد أن شاركت في تقديم برنامج “لقاء الظهيرة” مع الإعلامي محمد المرجبي.

نجلاء بدر
نجلاء بدر

استطاعت نجلاء بدر أن تلفت أنظار الجمهور العربي إليها بأسلوبها الشيق في التقديم، فقدمت برنامج مسابقات في التلفزيون العمّاني بعنوان “9× 9″، ثم توالت عليها الكثير من العروض للسفر إلى لندن والعمل مع قنوات “إم بي سي”، ولكنها رفضت لانشغالها آنذاك بالدراسة.

وبعد التخرج العام 1996 قدمت برنامج “اخترنا لكم” على شاشة “إم بي سي” بدلاً من الإعلامية شافكي المنيري، التي اعتذرت عنه عقب زواجها، لكنها تقدمت باستقالتها من القناة بعد عام ونصف تقريبًا لأسباب خاصة.

وعقب عودتها إلى مصر قدمت العام 2000 برنامج “مهنتك بالدنيا” عبر شاشة “أوربت”، والتي استمرت فيها لنحو 10 أعوام ظهرت خلالها في بعض البرامج الشهيرة مثل: “حروف وألوف” و”أكشن” و”فير فاكتور” و”الخزنة لايف” و”سكوب”.

التحقت نجلاء بدر بالتلفزيون المصري العام 2010 من خلال برنامج “سواريه”، والذي كان نقطة انطلاقها إلى تقديم برامج أخرى وإلى عودتها للعمل الفني، فظهرت منذ العام 2006 في عدد من الأعمال التلفزيونية المميزة، منها: “اللي اختشوا ماتوا” و”ليالي” و”ريش نعام” و”زهرة وأزواجها الخمسة” و”شارع عبد العزيز” و”احنا الطلبة”.

حققت الفنانة المصرية نجاحًا كبيرًا بأدوارها المميزة، فلاقت شهرة واسعة وتلقت الكثير من الترشيحات؛ ففي العام 2012 شاركت في “شمس الأنصاري” و”طرف ثالث” و”على كف عفريت” و”الصفعة”، وفي العام 2013 قدمت “الزوجة الثانية” و”بدون ذكر أسماء” و”تحت الأرض” و”حكاية حياة”.

كما شاركت أخيرًا في “أنا عشقت” و”قلوب” و”بين السرايات” و”الصعلوك” و”فوق مستوى الشبهات” و”جريمة شغف” و”ستات قادرة” و”جراب حواء” و”رمضان كريم” و”30 يوم”.

لم تمنح نجلاء بدر السينما اهتمامًا كبيرًا إذ قدمت فيلميّن فقط حتى الآن، هما: “قدرات غير عادية” و”جدو حبيبي” وبقيّ إنتاجها منصبًا على الدراما التلفزيونية.

إقرأ في نجومي أيضاً: عبد العزيز مخيون – قصة حياة الفنان الناشط سياسياً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *