فنانون

نبيل شعيل – قصة حياة الملحن والمغني الكويتي الملقب ببلبل الخليج

نبيل شعيل فنان ومغني وملحن كويتي، يعد من أبرز الفنانين في منطقة الخليج والعالم العربي، قدم عددا كبيرا من الأغاني الرائعة، يتميز بصوته الدافئ وأغانيه المميزة.

ولد في الأول من كانون الثاني ( يناير) عام 1962 في العاصمة الكويتية الكويت، وفيها نشأ.

أحب الغناء منذ الصغر، وامتلك الموهبة التي ساعدته على الوصول إلى عالم الغناء بتشجيع ودعم من عائلته.

بدأ مسيرته الفنية من خلال ألبوم سكة سفر والذي قام بإصداره عام 1982، وحظي هذا الألبوم بنجاح كبير وبخاصة أغنية سكة سفر والتي كانت أحد أهم أسباب شهرته.

يتميز هذا الفنان بقدرته الكبيرة على تغيير طبقات صوته أثناء الغناء، فتجده في الأغنية الواحدة يستخدم عدة طبقات صوتية.

يعد هذا النجم أول مطرب خليجي يغني بلهجة أخرى غير اللهجة الخليجية، حيث قام بالغناء باللهجة المصرية، اللبنانية، والمغربية.

كما لعب نجمنا دورا كبيرا في نشر الأغاني الخليجية في باقي أنحاء الوطن العربي، وله عدد كبير من الأغنيات الرائعة ومن أشهر أغنية وأنا ناطر حبيبي.

يدين نجمنا للشاعر مبارك الحديدي والذي كان معلمه الأول، والذي ساعده كثيرا ووقف إلى جانبه في بداية مسيرته الفنية، وقدم له عددا كبيرا من الأغاني التي كانت سببا من أسباب شهرته.

نبيل شعيل
نبيل شعيل

يطلق على هذا النجم ألقاب عديدة من أبرزها لقب بلبل الخليج، ولقب بو شعيل.

شارك نبيل شعيل في عدد كبير من المهرجانات في أماكن مختلفة من العالم والوطن العربي، فشارك في مهرجانات هلا فبراير في الكويت، ومهرجان جرش في الأردن، قرطاج في تونس، موازين في المغرب، صلالة في سلطنة عمان، أغادير في المغرب، عالية في لبنان، جزين في لبنان، باريس في فرنسا، ولندن في المملكة المتحدة.

كما نال على إبداعه الفني عدد كبير من الجوائز من أبرزها جائزة الموريكس دور كأفضل مغني عربي عام 2011، كما تم تكريمه على هامش فعاليات مهرجان أوسكار الفيديو كليب عام 2008، كما قامة جامعة الدول العربية بتكريمه بمناسبة مرور25 عام على بداية مسيرته الفنية.

تزوج نبيل شعيل مرة واحدة، وأثمر هذا الزواج عن إنجابه لأطفاله الثلاثة شعيل، عبد الوهاب، وزينة.

قام نجمنا في العام 2009 بافتتاح استديو طربان للتسجيلات الغنائية في الكويت.

وحتى الآن لازال هذا النجم يواصل رحلته في عالم الغناء الخليجي والعربي، ويستمر نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع المطربين في سماء الأغنية العربية.

أبرز ألبوماته:

سكة سفر؛ نورت؛ أنا منساك؛ يا شمس؛ اللي ماله أول؛ نبيل 90؛ الله ياشين؛ غناوي؛ نبيل شعيل 94؛ نبيل شعيل 95؛ راحت وقالت؛ ما أروعك؛ نبيل شعيل 2000؛ 2002؛ 2004؛ 2005؛ 2006؛ 2007؛ 2012؛ يا قلب؛ منطقي؛ الناس غير الناس.

إقرأ في نجومي أيضاً: الفنان محمد عبده – قصة حياة الفنان السعودي الملقب بفنان العرب

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “نبيل شعيل – قصة حياة الملحن والمغني الكويتي الملقب ببلبل الخليج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *