Press "Enter" to skip to content

ناهد السباعي – قصة حياة ناهد السباعي نجمة التمثيل المصرية

ناهد السباعي – قصة حياة ناهد السباعي نجمة التمثيل المصرية

من عائلة فنية بالدرجة الأولى خرجت الفنانة الشابة ناهد السباعي بموهبة مميزة؛ فجدّها لوالدتها هو وحش الشاشة الراحل فريد شوقي، وجدّتها الفنانة هدى سلطان، وخالتها الفنانة رانيا فريد شوقي، ووالدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، ووالدها المخرج مدحت السباعي، ولذلك كان من الطبيعي أن تتشبّع الابنة بفنون التمثيل منذ الصغر.

ولدت ناهد مدحت السباعي في القاهرة يوم 27 أيار/مايو العام 1987، ونتيجة لظروف عمل أسرتها في الفن شغفت بالتمثيل ودرست في المعهد العالي للسينما ثم حصلت على دروس في الأداء خلال ورشة فنية للنجم المسرحي المصري محمد صبحي ، ما ساعدها على صقل موهبتها سريعًا.

شاركت للمرة الأولى على شاشة التلفزيون العام 1994 بسهرة قصيرة مع حنان ترك كانت بعنوان “نونة الشعنونة”، وفي العام 2003 ظهرت في مسلسل “حد السكين” مع وسام حمدي، ثم قدمت العام ذاته دورًا صغيرًا في أول أفلامها وهو “من نظرة عين” مع منى زكي وعمرو واكد.

ناهد السباعي
ناهد السباعي

توالت أعمال ناهد السباعي في التلفزيون مثل “صرخة أنثى” مع داليا البحيري و”7 شارع السعادة” مع أشرف عبد الباقي، بالإضافة إلى الفيلم السينمائي القصير “نفسي أقول أكشن” مع الفنان الشاب أحمد داوود.

وفي العام 2009 تميّزت بمشاركتها في الفيلم الاجتماعي المثير للجدل “إحكي يا شهرزاد” مع محمد رمضان وحسن الرداد، وأدت فيه دورًا لفت إليها الأنظار بشدة، وفي العام التالي شاركت في ثلاثة أعمال هم مسلسل “الحارة” مع سوسن بدر وفيلم “678” مع نيللي كريم وفيلم “البصرة” مع باسم سمرة.

تزايدت مشاركات ناهد السباعي السينمائية بعد ذلك فقدمت دورًا ثانويًّا في “إكس لارج” مع دنيا سمير غانم و”ساعة ونص” مع أحمد بدير و”18 يوم” مع أحمد حلمي و”بعد الموقعة” مع منة شلبي، والذي فاز بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان “كان” السينمائي الدولي.

ومن أبرز أعمالها على الشاشة الصغيرة “ذات” مع هاني عادل و”نظرية الجوافة” مع إلهام شاهين و”السبع وصايا” مع رانيا يوسف وفوازير “مسلسليكو” مع محمد هنيدي و”سرايا عابدين” مع غادة عادل و”البيوت أسرار” مع هنا شيحة.

أما قائمة أشهر أفلامها السينمائية فتضمّ “سكر مرّ” مع أحمد الفيشاوي و”علي معزة إبراهيم” مع سلوى محمد علي و”يوم للستات” مع محمود حميدة.

وأخيرًا حققت ناهد السباعي نجاحات مذهلة في مسلسلي “الميزان” مع غادة عادل والجزأيّن الثالث والرابع من مسلسل “هبة رجل الغراب” مع حمادة بركات، بدلًا من إيمي سمير غانم، هذا إلى جانب فيلم “حرام الجسد” مع زكي فطين عبد الوهاب ومحمود البزاوي.

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *