Press "Enter" to skip to content

نانسي عجرم – قصة حياة نانسي عجرم الفنانة اللبنانية الرومانسية

نانسي عجرم فنانة ومغنية لبنانية مشهورة، تعد من أبرز النجمات الشابات في سماء الأغنية العربية، تتميز بأغانيها الرومانسية، وشاركت في عدد من برامج اكتشاف المواهب.

ولدت في السادس عشر من أيار( مايو ) عام 1983 في قرية سهيلة والتي تقع في محافظة جبل لبنان وفيها نشأت.

أحبت الغناء منذ صغرها، ولقد قام والداها بتشجيعها على الغناء، فشاركت وهي في الحادية عشرة من عمرها في برنامج نجوم المستقبل، واستطاعت من خلاله إثبات موهبتها حيث حصدت المركز الأول والميدالية الذهبية في فئة الطرب.

بعد أنت نجحت في أول تجاربها قررت نجمتنا دراسة الموسيقى، وقبل أن تتم الثامنة عشرة من العمر كانت تدرس الموسيقى وفن الصوت، ومن ثم انتسبت إلى نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين.

يعد ألبوم محتاجلك الألبوم الأول الذي أطلقته، لتطلق بعده ألبوم شيل عيونك عنك.

وكان تعرفها على مدير أعمالها الحالي جيجي لامارا نقطة تحول كبيرة في حياتها الفنية، حيث تعاون الاثنان على إصدار ألبومها الثالث والذي كان بعنوان يا سلام كان، هذا الألبوم أحد أهم أسباب شهرة نانسي عجرم، حيث قدمت فيه أغنية أخاصمك آه على طريقة الفيديو الكليب، وتضمنت فيديو كليبات هذا الألبوم عدد من الرقصات الرائعة.

نانسي عجرم
نانسي عجرم

وبعد أن نجح ألبوم يا سلام، وحقق لها شهرة كبيرة أصدرت ألبوما جديدا وكان بعنوان آه ونص، وصورت عددا من أغانيه بطريقة الفيديو كليب، ولقد حظيت هذه الأغاني بشعبية كبيرة في العالم العربي، وبذلك تسلقت نجمتنا سلم الشهرة والمجد.

بعد ذلك توالت ألبوماتها فأصدرت ألبوم يا طبطب ودلع، وشخبط شخابيط والذي خصصته للأطفال فقط، ومن ثم أصدرت ألبوم بتفكر في إيه.

تتميز نجمتنا بصوتها المميز، كما أظهرت قدرة كبيرة على أداء الأغاني الرومانسية الهادئة والجميلة، فقد قدمت للساحة العربية العديد من الأغاني الرومنسية.

نالت نجمتنا عددا كبير من الجوائز خلال رحلتها الفنية، ومن أبرز الجوائز جائزة الموسيقى العالمية والتي حصدتها ثلاث مرات أعوام 2008، 2011، 2014، بالإضافة إلى لقب أفضل مغنية عربية عامي 2003-2004 بحسب استفتاء مجلة زهرة الخليج.

كما أن لهذه النجمة عدد من النشاطات الإنسانية، ففي العام 2009 تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

تزوجت نانسي عجرم طبيب الأسنان فادي الهاشم، وأثمر هذا الزواج عن إنجابها لابنتيها إيلا وميلا والتي ولدت في نفس اليوم الذي ولدت فيه أمها.

شاركت هذه النجم كعضو لجنة تحكيم في عدد من برامج اكتشاف المواهب من أبرزها أرب أيدل ( محبوب العرب) وذا فويس كيدز.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تواصل مسيرتها في عالم الغناء، وتواصل رفد الأغنية العربية بعدد كبير من الأغاني المميزة.

أبرز ألبوماتها:

محتاجلك؛ شيل عيونك عني؛ يا سلام؛ آه ونص؛ يا طبطب ودلع؛ شخبط شخابيط؛ بتفكر في إيه؛ نانسي 7؛ سوبر نانسي؛ نانسي8؛ نانسي 9.

إقرأ في نجومي أيضاً: الفنان محمد عبده – قصة حياة الفنان السعودي الملقب بفنان العرب

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *