فنانون

ناصيف زيتون – قصة حياة ناصيف زيتون نجم ستار أكاديمي

ناصيف زيتون مغني ومطرب سوري شاب، يعد من أبرز المطربين الشباب على الساحة الغنائية، يتميز بصوته الراقي وإحساسه العالي، حقق شعبية كبيرة خلال فترة قصيرة.

ولد في الخامس والعشرين من أيلول (سبتمبر) عام 1988 في مدينة دمشق في سورية، وفيها نشأ.

تعود جذور عائلته إلى منطقة حوران الواقعة في جنوب سوريا.

أحب الموسيقى منذ الصغر، وامتلك موهبة واضحة لقيت دعما وتشجيعا من عائلته، والتي دفعته في البداية لدراسة الترجمة عوضا عن الموسيقى، لكنه وعلى الرغم من دراسته للترجمة قدم على المعهد العالي للموسيقى، لكنه لم يستطع اجتياز اختبار القبول في السنة الأولى، ليعود ويكرر المحاولة من جديد في السنة الثانية وينجح وينضم للمعهد العالي للموسيقى.

تخرج نجمنا الشاب من المعهد العالي للموسيقى في قسم الغناء الشرقي، وبدأ بالمشاركة في عدد من الحفلات بدار الأوبر في دمشق، وظل على هذه الحال إلى العام 2009 والذي شهد تحولا كبيرا في حياته.

ففي العام 2009 تقدم ليشارك برفقة حبيبته في برنامج المواهب ستار أكاديمي في الموسم السابع، ليكون هذا البرنامج الحدث الذي غير حياته وأدخله في عالم الشهرة.

ناصيف زيتون
ناصيف زيتون

في ستار أكاديمي قدم ناصيف زيتون عدد كبير من الأغاني الرائعة التي تنوعت بين المواويل والأغاني الجبلية والرومانسية وغيرها، ونال هذا النجم الشاب إعجاب الفنان الراحل الكبير وديع الصافي، كما حظي بدعم من مواطنه سلطان الطرب جورج وسوف.

وفي نهاية البرنامج تمكن نجمنا الشاب من الفوز باللقب بعد أن حصد نسبة 65.21% من الأصوات ليتم تكريمه برمز الأكاديمية، ولتوقع مع إدارة محطة LBC عقدا لكي ترعى أعماله.

بعد هذا البرنامج ازدادت شهرة نجمنا الشاب في سوريا وفي كافة أنحاء الوطن العربي، وبعد أن عاد إلى سوريا قام بعدة حفلات في عدد من المحافظات، وشهدت هذه الحفلات تواجدا جماهيريا كبيرا.

وشهد العام 2013 ولادة الألبوم الأول لنجمنا الشاب وحمل عنوان يا صمت، ونال هذا الألبوم شعبية جارفة وحقق نجاحا كبيرا ومن أبرز الأغاني التي انتشرت من هذا الألبوم أغنية مش عم تزبط معي، وأغنية صوت ربابة.

وفي العام 2016 أطلق هذا النجم المميز الألبوم الثاني له وكان بعنوان طول اليوم.

وعلى الرغم من مسيرته القصيرة فقد نال ناصيف زيتون عدد كبيرا من الجوائز من أبرزها المركز الأول في برنامج ستار أكاديمي، جائزة أفضل فنان عربي صاعد في العام2013، جائزة نجم الغناء العربي الجديد في العام 2013، جائزة الموريكس دور عام 2013، حصل على جائزة أفضل ألبوم في العام 2016، وجائزة الموريكس دور كأفضل مطرب شاب لعام 2017.

وحتى الآن لازال نجمنا يواصل رحلته في سماء الأغنية العربية، ويرفدها بعدد رائع من الأغاني ليواصل بذلك انطلاقته الرائعة في عالم الأغنية العربية.

أبرز ألبوماته:

يا صمت؛ طول اليوم.

إقرأ في نجومي أيضاً: ديانا حداد – قصة حياة ديانا حداد فارسة الأغنية العربية

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “ناصيف زيتون – قصة حياة ناصيف زيتون نجم ستار أكاديمي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *