فنانون

نادين الراسي – قصة حياة نادين الراسي الممثلة اللبنانية المتميزة

نادين الراسي ممثلة وعارضة أزياء لبنانية متميزة، تعد من ألمع النجمات اللبنانية على الساحة الدرامية العربية، تتمتع بموهبة كبيرة في أداء مختلف الأدوار الدرامية.

ولدت في الرابع من أيلول ( سبتمبر) عام 1979 في العاصمة اللبنانية بيروت وفيها نشأت.

عاشت نجمتنا طفولتها في عائلة تحب الفن والموسيقى، فشقيقها جورج الراسي مطرب، أما فنانتنا فبدأت حياتها كموديل في عروض الأزياء، وذلك نظرا لتمتعها بقوام رائع.

تزوجت لأول مرة في سن مبكرة وذلك في سن السابعة عشرة عاما، أنجبت ابنها مارك، لكن الزواج لم يستمر طويلا وانفصلت عن زوجها.

بدأت بعد ذلك العمل كموديل في عروض الأزياء، بعد ذلك ظهرت في فيديو كليب عشقتك للنجم فضل شاكر، وكليب أرجوك للفنان المتألق وائل جسار.

بعد ذلك سنحت لها فرصة لكي تدخل عالم التمثيل، المجال الذي طالما حلمت بدخوله، واستغلت هذه النجمة الفرصة، فظهرت لأول مرة في مسلسل الباشوات والذي تم عرضه في العام 2001، بعد ذلك شاركت بمسلسل كرت السبحة، لتتوالى بعدها أعمالها الدرامية، ولتصبح واحدة من أبرز النجمات في الدراما اللبنانية والعربية.

نادين الراسي
نادين الراسي

تميزت نجمتنا بقدرتها على أداء أدوارها بحرفية كبيرة، فتألق في الأعمال الاجتماعية والتراجيدية، كما أنها لها مشاركات في مسلسلات كوميدية وتاريخية.

ولم تكتفِ نجمتنا بالدراما وحسب، بل شاركت في السينما وقدمت عدد من الأفلام من أبرزها فيلم غنوجة بيا، وفيلم غلطة عمري، كما أن لها تجربة في المسرح، ومن أبرز مسرحياتها شمس وقمر، ومسرحية زنوبيا.

شاركت نادين الراسي في برنامج ديو المشاهير في الموسم الأول وحققت المركز الأول بعد أن تفوقت على الفنان المصري أمير كرارة، ولقد تبرعت بجائزتها للصليب الأحمر اللبناني.

حازت نادين الراسي نتيجة تألقها على عدد من الجوائز من أبرزها جائزة الموريكس دور كأفضل ممثلة ثانوية بعام 2007.

تزوجت هذه النجمة للمرة الثانية من جيسكار أبي نادر وأنجبت منه طفلين هما مارسيل، وكارل وانفصلت عنه في العام 2016.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها الناجحة في سماء الدراما اللبنانية والعربية، لتخط بذلك اسمها بحروف من ذهب كواحدة من أفضل الممثلات اللواتي أنجبتهن الدراما اللبنانية.

أبرز أعمالها:

غلطة عمري؛ خليك معي؛ غنوجة بيا؛ ورد جوري؛ الشقيقتان؛ جريمة شغف؛ قصة حب؛ فرصة عيد؛ الإخوة؛ ولاد البلد؛ سنعود بعد قليل؛ فرصة؛ أميليا؛ منبر الموتى؛ لولا الحب؛ خرم الإبرة؛ غلطة عمري؛ متر ندى؛ لونا؛ لو ما انقطعت الكهربا؛ كلام نسوان؛ ابني؛ الليلة الأخيرة؛ عصر الحريم؛ حواء في التاريخ؛ مش زابطة؛ الحل بأيدك؛ زمن الأوغاد؛ فاميليا؛ أس أل شي؛ كرت السبحة؛ دويك؛ ليل الذئاب؛ الباشوات؛ شمس وقمر؛ زنوبيا.

إقرأ في نجومي أيضاً: ناجي الأسطا – قصة حياة ناجي الأسطا المطرب اللبناني المتألق

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *