ناجي جبر
فنانون

ناجي جبر – قصة حياة ناجي جبر الممثل السوري الملقب بـ أبو عنتر

ناجي جبر – قصة حياة ناجي جبر الممثل السوري المشهور بلقب أبو عنتر

ناجي جبر فنان وممثل سوري كبير، يعد من أبرز الممثلين في تاريخ الدراما السورية، اشتهر بأدائه لشخصية أبو عنتر في مسلسل صح النوم، وبسبب هذه الشخصية نال شهرة واسعة، وأصبحت هذه الشخصية السمة التي تميزه بين الناس، حتى أن بعض الناس نسوا اسمه، ولم يذكروا إلا اسم أبو عنتر.

ولد في التاسع من شباط ( فبراير ) عام في مدينة شهبا الواقعة في محافظة السويداء السورية لعائلة فنية، فأخيه الأكبر هو الفنان والممثل محمود جبر، ولذلك فإن ناجي قد قرر السير على خطا أخيه متأثرا به إلى حد كبير.

شارك في بداية مسيرته الفنية مع فرقة أخيه محمود جبر المسرحية، فمثل في مسرحية صياد وصادوني، سراديب الصايغين، النهب، طارت البركة.

بعد ذلك بدأ بالمشاركة في الأعمال التلفزيونية، وفي العام 1972 انضم إلى نقابة الفنانين السوريين.

بعد ذلك ظهر بشخصية أبو عنتر في مسلسل صح النوم، وهي شخصية تمثل الرجل القوي، الشجاع، القبضاي، والذي يستخدم القوة لحل مشاكله، وعلى الرغم من القسوة التي يظهر بها في هذه الشخصية إلا أنه كان طيب القلب، ويساعد الناس بشكل كبير.

ناجي جبر
ناجي جبر

تميز أبو عنتر بروحه المرحة، ولقد أثنى عليه كل من عمل معه من الفنانين، حيث كان يضفي جوا من الفكاهة والمرح في أجواء العمل الذي يشارك فيه .

تعلق الناس كثيرا بشخصية أبو عنتر حتى أصبحوا ينادونه بها عندما يلتقوا به في الشوارع، وكان هذا الأمر يجعل فنانا يفرح، وذلك لأن شخصيته نالت رضا الناس ومحبتهم.

شارك أبو عنتر في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية، كما كان له تاريخ طويل في السينما السورية، وشارك في عدد كبير من أفلامها، ونالت أفلامه شهرة كبيرة للغاية .

عاش طوال حياته ضمن عائلة فنية، فأخيه الأصغر هيثم جبر سار على درب أخويه واحترف التمثيل، كما أنه عم الفنانتين ليلى جبر ومرح جبر، بالإضافة إلى ذلك فإنه تزوج من الفنانة هيفاء واصف، وأنجب منها ابنه مضر والذي بدأ بالظهور على الشاشة في الفترة الماضية .

وفي السنوات الأخيرة من حياته شارك أبو عنتر في عدد من مسلسلات البيئة الشامية، ولعب أدوار البطولة فيها.

استمر أبو عنتر في التمثيل رغم إصابته بمرض السرطان، وظل على هذه الحال إلى أن وافته المنية في الثلاثين من آذار ( مارس ) عام 2009 عن عمر يناهز تسعة وستين عاما، ليسدل الستار بذلك على حياة الفنان القدير ناجي جبر، ولتطوى صحفة شخصية أبو عنتر، ولتبقى آثارها خالدة من خلال الأعمال الكثيرة التي قدمها الفنان الراحل .

أبرز أعماله :

صح النوم.

يوميات أبو عنتر .

وين الغلط .

عودة غوار .

رمضان كريم .

أيام شامية .

أهل الراية .

وادي المسك .

آه يا زمن .

أولاد بلدي.

أولاد القيمرية .

الخوالي .

أبو المفهومية .

حمام الهنا .

ملح وسكر .

مقالب غوار .

الحصرم الشامي .

بيت جدي .

غزلان في غابة الذئاب .

عالمكشوف .

عربيات .

غرام في استانبول .

أبو عنتر بوند .

هاوي مشاكل .

ثعالب المدينة .

حارة العناتر .

البوليس النسائي .

الاستعراض الكبير .

امبراطورية غوار .

باسمة بين الدموع .

صعود المطر .

أموت مرتين وأحبك .

الجائزة الكبرى .

غراميات خاصة .

شيطان الجزيرة .

شباب حارة العناتر .

السكين .

إقرأ في نجومي أيضاً: ياسين بقوش – قصة حياة ياسين بقوش الممثل السوري المشهور بياسينو

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *