مي كساب
فنانون

مي كساب – قصة حياة الفنانة المصرية المتألقة نجمة أغنية غمّض عينيك

ولدت الفنانة المصرية مي كساب بمدينة طنطا بتاريخ 8 ديسمبر 1981 ، وهي تنتمي لعائلة عاشقة للفن ونقلت هذا العشق لأبنائها ، فكانت هذه العائلة المشجع الأول لمي والداعم الأكبر لها في انطلاقتها الفنية ، وقد درست مي الموسيقى في كلية الموسيقى ، حتى أن المدرسين لها في المعهد أعجبوا بصوتها وساعدوها في خطواتها الفنية الأولى .

تزوجت الفنانة مي كساب من مغني الحفلات الشعبية محمد صلاح الملقب ب ” أوكا ” في عام 2015 ، على الرغم من أنه يصغرها بتسع سنوات وانجبت منه ابنتهما ” فريدة ” .

مسيرة مي كساب الفنية :

دخلت مي بقوة الى عالم الفن والشهرة ، بعد أن قدمت في عام 2005 دويتو غنائي مع المغني مجد القاسم بعنوان ” غمض عينيك ” ، وقد كان نجاح هذه الأغنية كبيرا جداً وأوصلت مي بسرعة هائلة لدنيا النجوم .

مي كساب
مي كساب

كان لنجاح هذه الأغنية دور كبير في تشجيع مي كساب على إصدار ألبومها الغنائي الأول في عام 2005 وكان بعنوان ” حاجة تكسف ” وقد ضمّ ثلاثة عشرة أغنية ، ثمّ عادت في عام 2007 لإصدار ألبوم ” أحلى من الكلام ” ويضم 10 أغاني ، كما أصدرت في عام 2013 ألبوم ” حبيبي وعدني ” الذي يضم 10 أغاني .

دخلت مي كساب الى عالم التمثيل في عام 2006 عندما شاركت بمسلسل ” لا أحد ينام في الاسكندرية ” ، ثمّ لعبت في عام 2007 دور البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل ” تامر وشوقية ” ، كما أنها قدمت في العام ذاته فيلم ” خليج نعمة ” ، لتتابع بعد ذلك مسيرتها الفنية سواء من خلال مشاركاتها في غناء بعض تترات المسلسلات ، أو المشاركة في بطولة العديد من الأفلام والمسلسلات .

أهم أعمال مي كساب الفنية :

الأعمال الدرامية : ( لما تامر ساب شوقيه – لا أحد ينام في الإسكندرية – تامر وشوقية – هيمه – كريمة كريمة – سرايا عابدين – عايزة أتجوز – العتبة الحمرا – سنوات الحب والملح – حاميها وحراميها – المطلقات ) .

الأعمال السينمائية : ( طلق صناعي – خليج نعمة – بلطية العايمة – كباريه – بوبوس – بون سوارية – رسائل البحر – 365 يوم سعادة – حلم عزيز – حظ سعيد – كلبي دليلي – 8% – الفرح ) .

غناء شارات الأعمال : ( مسلسل بنت بنوت – مسلسل المطلقات البداية و النهاية – مسلسل كريمه كريمه – فيلم أعلان حالة الحب – فيلم شمال ).

إقرأ أيضاً : جوزيف صقر – قصة حياة الفنان اللبناني الراحل وأغانيه المحفورة في ذاكرة اللبنانيين والعرب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *