مي عز الدين
فنانون

مي عز الدين – قصة حياة مي عز الدين صاحبة الملامح الطفولية

مي عز الدين – قصة حياة مي عز الدين صاحبة الملامح الطفولية

كان أول أدوارها على الشاشة بطولة مطلقة أمام الفنان محمد فؤاد، وبعدها انطلقت النجمة المصرية الشابة مي عز الدين بسرعة الصاروخ على طريق الشهرة، لاسيما أنها تمتلك ملامح طفولية رقيقة جذبت إليها قطاعًا عريضًا من الجمهور، خاصة فئة الشباب، عبر باقة من الأفلام الكوميدية والرومانسية المميزة.

اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين، وهي من مواليد إمارة أبو ظبي الإماراتية يوم 19 كانون الثاني/ يناير العام 1980، ثم عادت مع والدتها إلى مصر وتحديدًا محافظة الإسكندرية وهي في الرابعة من عمرها، ثم تابعت دراستها حتى حصلت على ليسانس الآداب من جامعة الإسكندرية “قسم الاجتماع”، عشقت التمثيل منذ الصغر لكن أسرتها عارضت اشتغالها بالفن.

وكان لصديقة العائلة الكاتبة الصحافية ماجدة خير الله دور بارز في دخولها الساحة بعدما أقنعت والدة الفنانة الشابة بذلك، بل رشحتها لدور في مسلسل تلفزيوني مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، لكنها لم تتمكن من أدائه بسبب امتحانات الجامعة، حتى علمت أن الفنان محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد لبطولة فيلمه “رحلة حب“، فتقدمت لمخرج العمل محمد النجار الذي أعجب بموهبتها، وبذلك حصلت على أول فرصة للنجومية العام 2001.

مي عز الدين
مي عز الدين

وكان الظهور الثاني لمي عز الدين العام التالي من خلال مسلسل “أين قلبي” مع يسرا، وتوالت عليها المشاركات التلفزيونية والسينمائية، وغلب على أدوارها في البداية طابع الفتاة الرقيقة، لكنها قدمت أدوار صديقة البطلة والابنة الطائشة والمناضلة السياسية بالكفاءة ذاتها في فيلم “كلم ماما” مع منة شلبي ومسلسل “الحقيقة والسراب” مع فيفي عبده و”محمود المصري” مع غادة عبد الرازق.

ومن المسلسلات الأخرى التي قدمتها “يا ورد مين يشتريك” مع سميرة أحمد و”لقاء على الهوا” مع خيرية أحمد و”بنت بنوت” مع حسن حسني و”قضية صفية” مع طارق لطفي و”آدم” مع درة و”الشك” مع رغدة و”دلع بنات” مع كندة علوش و”حالة عشق” مع حازم سمير و”وعد” مع يوسف عثمان.

خاضت مي عز الدين تجربة الكوميديا على شاشة السينما من خلال “فرح” مع أحمد هارون و”كيمو وأنتيمو” مع عامر منيب و”بوحة” و”اللمبي 8 جيجا” مع محمد سعد و”أيظن” مع عزت أبو عوف، كما حققت نجاحًا لافتًا بالفيلم الرومانسي الكوميدي “عمر وسلمى” مع تامر حسني و”حبيبي نائمًا” مع خالد أبوالنجا.

ومن أفلامها الأخرى “خيانة مشروعة” مع هاني سلامة و”عجميستا” مع شريف رمزي و”شيكامارا” مع ماجد الكدواني و”جيم أوفر” مع محمد نور.

حصلت مي عز الدين على جائزة أفضل دور نسائي عن دورها في مسلسل “قضية صفية” خلال مسابقة فنية برعاية صحيفة “الشروق” المصرية.

ارتبطت الفنانة الشابة في السابق بلاعب كرة القدم المصري محمد زيدان، لكنهما انفصلا عقب فترة قصيرة من الخطبة.

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *