فنانون

مي سليم – قصة حياة الممثلة والمغنية الأردنية ذات الأصول الفلسطينية

مي سليم
مي سليم

ولدت الممثلة والمغنية ومقدمة البرامج مي سليم واسمها الكامل مي عبد الجبار حمدان سليم في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة بتاريخ 6 نوفمبر 1983 ، وتعود أصول والد مي الذي يحمل الجنسية الأردنية الى فلسطين المحتلة ، أما والدتها فهي لبنانية الجنسية ، كما أنها شقيقة للإعلامية دانا حمدان وللفنانة المعروفة ميس حمدان .

درست الفنانة الأردنية إدارة الأعمال بالأكاديمية البحرية لكن شغفها بالفن خطفها من اختصاصها الأساسي ، علماً أنها تزوجت لأول مرة من رجل أعمال مصري يدعى علي الرفاعي عام 2010 ، وأنجبت منه طفلتها ” ليلي ” عام 2011 ، لتعود وتنفصل عنه عام 2012 .

لتتزوج مرة أخرى في عام 2018 من الفنان المصري وليد فواز ، لكن هذا الزواج لم يكمل مدة الشهر قبل أن ينفصل الزوجان ، ليكون هذا الارتباط من أقصر حالات الزواج في الوسط الفني بالسنوات الأخيرة .

مي سليم

مي سليم

حياة مي سليم الفنية :

بدأت مي عملها في مجال الفن من خلال اشتراكها كموديل في عدد من الأغاني المصورة للمغنيين العرب ، ومنها أغنية ” عيني ” لحميد الشاعري وهشام عباس ، ومن ثمّ توجهت الى مجال الغناء لتقدم في عام 2005 ألبومها الغنائي الأول الذي يحمل عنوان ” قلبي بيحلم ” ، وبعد ثلاث سنوات قدمت ألبومها الغنائي الثاني الذي حمل عنوان ” إحلوت الأيام ” ، الذي نجح بشكل ملفت ليختارها طلاب جامعة عين شمس كأفضل مطربة لعام 2008 ، أما عام 2010 فقد شهد إطلاقها لألبوم ” لينا كلام بعدين ” الذي لم يكن نجاحه بأقل من نجاح الألبوم السابق ، كما شهد هذا العام مشاركتها التمثيلية الأولى من خلال فيلم ” الديلر ” الذي نجح بصورة ملفتة ، وقد فازت من خلال هذا الفيلم بجائزة أفضل مطربة ممثلة من مهرجان روتردام الدولي .

إقرأ أيضاً:  ملحم زين – قصة حياة ملحم زين الفنان اللبناني الملقب بريس الأغنية

لتتجه بعد هذا النجاح الى تكثيف مشاركاتها التمثيلية بشكل أكبر من الغناء الذي استمرت به كذلك ، وقد فازت في عام 2011 بجائزة أفضل ممثلة شابة ، وذلك من خلال الاستفتاء الذي أجرته مجلة سيدتي ، وهذا ما ساهم بإسراع الكثير من المنتجين والمخرجين الى التعاقد معها لتجسد الكثير من الشخصيات المتنوعة .

أما على المسرح فقد اقتصرت مشاركاتها على مسرحية ” حبيبي المضروب ” عام 2013 ، علماً أنها شاركت شقيقتيها دانا وميس في تقديم برنامج ” Sisters’ soup ” ، الذي نالت عنه جائزة أفضل مقدمة برنامج ترفيهي .

أهم أعمال مي سليم الفنية :

الألبومات الغنائية : ( قلبي بيحلم – ولا كلمة – لينا كلام بعدين – إحلوت الأيام ) .

المسلسلات : ( مكتوب على الجبين – حارة خمس نجوم – فيرتيجو – عروسة ياهووو – مزاج الخير – خلف الله – الوالدة باشا – بدون ذكر أسماء – كيد الحموات – الصياد – جبل الحلال – فرق توقيت – ولي العهد – حواري بوخارست – إختيار إجباري – الأب الروحي – عوالم خفية ) .

الأفلام : ( الديلر – عش البلبل – المعدية – زنقة ستات – شكة دبوس – مش رايحين في داهية – خير وبركة ) .

إقرأ أيضاً : عبير صبري – قصة حياة الممثلة المصرية الحسناء والمعروفة بمشاهدها الجريئة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇