فنانون

مي سكاف – قصة حياة الفنانة المشهورة بدور تيما في العبابيد

مي سكاف

مي سكاف فنانة وممثلة سورية قديرة، تعد من النجمات اللواتي لمعوا وتألقوا في سماء الدراما السورية، شاركت خلال مسيرتها الفنية في العديد من الأدوار، ويعد دورها تيما في مسلسل العبابيد من أبرز الأدوار التي لعبتها خلال مسيرتها، وسببا من أسباب شهرتها.

ولدت في الثالث عشر من نيسان ( أبريل) عام 1969 في العاصمة السورية دمشق وفيها نشأت.

كانت تهوى التمثيل منذ نعومة أظفارها، ولقيت موهبتها دعما وتشجيعا من قبل أهلها، والذين كانوا أحد أسباب نجاحها.

وبعد أن نالت نجمتنا الشهادة الثانوية العامة التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، وخلال سنين دراستها الجامعية بدأت في الظهور في عدد من المسرحيات الجامعية التي كانت تمثل على خشبة المسرح في المركز الثقافي الفرنسي.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة للعام 1993 حيث شاهدها المخرج ماهر كدو أثناء إحدى المسرحيات واختارها لتشارك في بطولة فيلمه صهيل الجهات والذي تم عرضه في العام 1993 لتتألق نجمتنا في أداء دورها، ولتدخل بذلك عالم السينما.

بعد ذلك شاركت مي سكاف في فيلم صعود المطر، ومن ثم بدأت رحلتها في مجال الدراما، حيث ظهرت للمرة الأولى على الشاشة من خلال مسلسل العبابيد بدور تيما، والذي يعد من أهم الأدوار التي لعبتها خلال مسيرتها، وأحد أسباب شهرتها ولمعان اسمها في سماء الدراما السورية.

مي سكاف
مي سكاف

لتواصل بعدها رحلتها في مجال الأعمال التاريخية وتتميز بها، فظهرت في مسلسلات القلاع، الفوارس، والبواسل قبل أن تنتقل لباقي الأنواع الدرامية، فأجادت في الكوميديا، وبرعت في الأعمال الاجتماعية.

تعد هذه النجمة من النجمات المحبوبات داخل الوسط الفني وخارجه، وتمتاز بثقافتها الكبيرة، وبحبها للقيام بالأعمال الإنسانية.

بعد أن بدأت الحرب في سوريا غادرت نجمتنا بلادها نحو الأردن، واستقرت فيها لفترة من الزمن قبل أن تتنقل بين عدد من الدول العربية والأوربية، وبسبب الحرب قل ظهورها على الشاشة، واقتصر ظهورها على بعض الأعمال التي يتم تصويرها خارج سوريا، لتواصل بذلك رحلتها في مجال الدراما السورية كواحدة من ألمع نجماتها.

أبرز أعمالها:

العبابيد؛ ربيع قرطبة؛ البواسل؛ الفوارس؛ رمح النار؛ القلاع؛ بيت العيلة؛ الشتات؛ المارقون؛ الحور العين؛ المحطة 30؛ الشمس تشرق من جديد؛ آخر أيام اليمامة؛ ندى الأيام؛ صدى الروح؛ أهل الغرام؛ هذا العالم؛ سيرة الحب؛ أنا وأخوتي؛ مواسم الخطر؛ زهرة النرجس؛ قيود الروح؛ المنعطف؛ عمر؛ ناطرين؛ منبر الموتي؛طوق الإسفلت؛ وعد الغريب؛ آخر محل ورد؛ أوركيديا؛ صهيل الجبهات؛ صعود المطر؛ سراب؛ الموت والعذراء؛ سفينة الحرب؛ النمور.

إقرأ في نجومي أيضاً: فادي صبيح – قصة حياة الفنان المشهور بدور سلنغو في ضيعة ضايعة

السابق
فادي صبيح – قصة حياة الفنان المشهور بدور سلنغو في ضيعة ضايعة
التالي
مصطفى الخاني – قصة حياة مصطفى الخاني نمس باب الحارة