فنانون

ميل غيبسون – قصة حياة الفنان العالمي المعروف نجم الأيقونة السينمائية “Braveheart”

ميل غيبسون
ميل غيبسون

ولد الممثل والمخرج والمنتج العالمي ميل غيبسون واسمه الكامل ميل كولومسيل جيرارد غيبسون في حي بيكسكيل بمدينة نيويورك الامريكية بتاريخ 3 يناير 1956 ، وعلى الرغم من أنه شارك بالكثير جداً من الأفلام العالمية ، لكن تبقى رائعة Braveheart التي أخرجها وقام ببطولتها الأهم في مسيرته الفنية ، وقد حصل عن هذا الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل ولأفضل مخرج ، ومن الناحية المادية فقد قدرت ثروته في عام 2017 بمبلغ 425 مليون دولار .

ميل غيبسون

ميل غيبسون

حياة ميل غيبسون الشخصية :

إن هذا الفنان هو الابن السادس لعائلة كبيرة تتألف من 11 ولد ، وقد انتقلت عائلته الى استراليا عندما كان في الثانية عشرة من عمره ، لأن والده لم يكن يرغب أن يطلب أبناءه للمشاركة بالغزو الامريكي لفيتنام .

أكمل ميل دراسته الثانوية في استراليا ، وبعد انتهائه من هذه المرحلة الدراسية كان يأمل أن يصبح صحفياً أو طاهياً ، قبل أن يغير رأيه ويدخل الى المعهد الوطني للفن الدرامي بمدينة سيدني .

تزوج ميل غيبسون في عام 1980 من السيدة روبين مور ، وقد أثمر هذا الزواج الذي استمر حتى عام 2009 عن إنجاب سبعة أبناء ، ليعيش بعد ذلك علاقة قصيرة مع المغنية أوكسانا غريغورييفا ، وقد أثمرت هذه العلاقة عن إنجابهما طفل في عام 2010 ، لكن علاقته هذه لم تكن ناجحة فقد أدت الى الحكم عليه 3 سنوات مع وقف التنفيذ بجرم العنف المنزلي ، بعد ظهر أنه كان يعنّف أوكسانا ، أما العلاقة الاخيرة له فكانت مع روزاليند روس التي أنجب منها ابنه التاسع .

مسيرة ميل غيبسون المهنية :

بعد أن انهى دراسته بمعهد التمثيل ظهر بأدوار بسيطة على خشبة المسرح في استراليا ، ثمّ ظهر في بعض المسلسلات الاسترالية التي تعرض في التلفزيون المحلي .

كانت البداية في عالم السينما عام 1977 من خلال فيلم Summer City ، ثمّ بدأت مشاركته في سلسلة افلام “ماكس المجنون” Mad Max التي عرض الفيلم الاول منها في عام 1979 ، وقد حقق نجاحاً منقطع النظير ، فكان الجزء الأول أول فيلم استرالي يحقق ايرادات حول العالم تفوق المائة مليون دولار .

إقرأ أيضاً:  حنان سليمان - قصة حياة حنان سليمان الفلاحة والكادحة في السينما

تابع نجمنا في هذا المقال ظهوره في بعض الأعمال الاسترالية المعروفة التي حقق من خلالها الكثير من الجوائز ، ثمّ عاد الى الولايات المتحدة وظهر هناك بالجزء الثاني من فيلم “ماكس المجنون” الذي نقله الى مصاف النجوم العالميين المعروفين .

ومن الأفلام المهمة جداً التي شارك بها في تلك الفترة ” The River” الذي عرض عام 1984 ونجح بشكل ملفت حتى انه رشح لأربع جوائز أوسكار ، وفي عام 1985 عاد لأستراليا للمشاركة بالجزء الثالث من فيلم “ماكس المجنون” الذي أكمل النجاحات المدوية لهذه السلسلة لتختار بعض المجلات الفنية غيبسون كأكثر رجل إثارة في ذلك الوقت .

من أجمل أفلامه كان فيلم “هامليت” الذي عرض عام 1990 ، ليأتي عام 1995 الذي جسد فيه دور البطولة بفيلم “قلب شجاع” Braveheart ، وقد نال هذا الفيلم الذي قام نجمنا بإخراجه كذلك باكتساح جوائز الأوسكار في ذلك العام ليحصد جوائز أفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل تصوير ، ليبقى هذا الفيلم من أيقونات السينما العالمية حتى وقتنا الراهن .

تابع هذا الفنان الكبير بعد ذلك ظهوره بالعديد من الأفلام العالمية المشهورة ، كما أنه أنتج وأخرج العديد من الافلام من أشهرها “آلام المسيح” الذي حقق نجاحاً هائلاً ، لكنه اتهم بسببه من قبل البعض بمعاداة السامية .

أخرج هذا الفنان العالمي في عام 2016 فيلم The Hacksaw Ridge الذي حصد جائزة غولدن غلوب ، ورشح ميل غيبسون من خلاله لجائزة الاوسكار عن فئة الإخراج .

إقرأ أيضاً : طلال مارديني – قصة حياة الممثل والمؤلف السوري الناجح بطل مسلسل “أيام الدراسة”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇