فنانون

ميكي رورك – قصة حياة الممثل Mickey Rourke

ميكي رورك

ميكي رورك فنان وممثل إنجليزي قدير، يعد واحد من ألمع نجوم السينما العالمية، شارك في عدد كبير من الأفلام ومن أبرزها الدور الذي لعبه في فيلم المصارع.

ولد في السادس عشر من أيلول ( سبتمبر ) عام 1952 في مدينة سكنيكتادي الواقعة في ولاية نيويورك الأمريكية.

حصل الطلاق بين والديه ولم يتجاوز نجمنا السادسة من العمر، وبعدها عاش مع والدته والتي تزوجت من أحد ضباط الشرطة في مدينة ميامي فانتقل معها للعيش في مدينة ميامي الواقعة في ولاية فلوريدا وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، بالإضافة إلى ذلك كان يهوى ممارسة الرياضات القتالية كالملاكمة وغيرها.

درس الثانوية في مدرسة هوراس مان وأنهى الدراسة الثانوية في العام 1971، وبعد ذلك اتجه نحو الرياضة فشارك في فريق البيسبول المدرسي، ومن ثم بدأ بممارسة رياضة الملاكمة حتى أصبح ملاكما محترفا في العام 1991.

ميكي رورك
ميكي رورك

لم تشغله الرياضة عن التمثيل، ويعود الظهور الأول له كممثل في العام 1979 عندما ظهر في فيلم 1941، ومن ثم ظهر في عدد من الأفلام ومن أبرزها فيلم Angel hart eوالذي تم عرضه في العام 1987.

بعد ذلك ابتعد Mickey Rourke عن عالم السينما قليلا واستمر في رياضة الملاكمة وذلك حتى العام 1995 عندما أعلن اعتزاله الملاكمة والعودة إلى عالم التمثيل.

بداية عودته إلى عالم التمثيل كانت من خلال ظهوره في فيلم Thursday والذي تم عرضه في العام 1998، لتتوالى بعدها أفلامه وأعماله فظهر في فيلم Get Carter وفيلم Domino بالإضافة إلى فيلم المصارع والذي تم عرضه في العام 2008 وحقق من خلالها شهرة كبيرة، وإيرادات عالية.

نال نجمنا خلال مسيرته عددا من الجوائز من أبرزها جائزة ساتورن لأفضل ممثل عن دوره في فيلم ساين ستي.

يتميز نجمنا بقدرته الكبيرة على أداء الأدوار التي تحتاج للقوة الجسدية والبنية الجسمانية الضخمة، وذلك نظرا لمهاراته القتالية، فتألق في أفلام الأكشن والأفلام التاريخية.

تزوج ميكي رورك من ديبرا فيور في العام 1981 واستمر هذا الزواج حتى العام 1989 عندما وقع الانفصال بين الطرفين، ليعود ويتزوج من كير أوتيس في العام 1992 وانفصل عنها في العام 1998.

وحتى الآن لا يزال ميكي رورك يواصل رحلته الناجحة في سماء هوليوود، ويقدم العديد من الأفلام الرائعة، ليكون بذلك واحدا من ألمع نجوم هوليوود.

أبرز أعماله:

Angel hart, Thursday, Get Carter, Domino, Once Upon a Time in Mexico, Sin City, The Courier, Kill shot, The Informers, The Wrestler, Passion Play, Immortals, Java Heat, Dead in Tombstone, War Pigs.

إقرأ في نجومي أيضاً: زوي ديشانيل – قصة حياة النجمة Zooey Deschanel

السابق
نيكول كيدمان – قصة حياة الممثلة Nicole Kidman
التالي
ميريل ستريب – قصة حياة الممثلة Meryl Streep



اترك تعليقاً