فنانون

ميسون أبو أسعد – قصة حياة ميسون أبو أسعد وردة الدراما السورية

ميسون أبو أسعد

ميسون أبو أسعد فنانة وممثلة سورية متألقة، تعد من أبرز الوجوه الشابة في سماء الدراما السورية، لعبت خلال مسيرتها العديد من الأدوار المميزة من أبرزها دور ناديا (القطايف) في مسلسل باب الحارة.

ولدت في الأول من كانون الثاني ( يناير) عام 1982 في العاصمة السورية دمشق، وهي الشقيقة الصغرى للفنانة المميزة لورا أبو أسعد.

أحبت التمثيل منذ صغرها، وشجعها دخول شقيقتها هذا المجال على دخول، فبعد أن نالت الشهادة الثانوية العامة التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفي العام 2002 تخرجت منه وانتسبت إلى نقابة الفنانين السوريين.

ويعود الظهور الأول لها على الشاشة الصغيرة للعام 2002 وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل زمان الوصل، لتتوالى بعد ذلك أعمالها الدرامية.

وعلى الرغم من عمر مسيرتها الفنية القصير، إلا أن نجمتنا بموهبتها استطاعت أن تصبح نجمة من نجمات الدراما السورية.

تتميز نجمتنا بروحها الجميلة، بالإضافة إلى ذلك فهي تتمتع بجمال جذاب، وتتمتع بخفة دم، وروح مرحة.

حظيت هذه النجمة بشعبية كبيرة خارج الوسط الفني، وأصبح لها عدد كبير من المعجبين والمعجبات.

ميسون أبو أسعد
ميسون أبو أسعد

تميزت ميسون أبو أسعد بقدرتها على أداء كافة الأنواع الدرامية، فبرزت في الأعمال الاجتماعية والتراجيدية، ونجحت في الأعمال الكوميدية والأعمال التاريخية، وتألقت في أعمال البيئة الشامية.

لعبت خلال مسيرتها العديد من الأدوار المميزة، ويعد دورها ناديا في مسلسل باب الحارة من أبرز الأدوار التي أدتها، ونادي هي عميلة فرنسية تعمل كممرضة، تتقرب من شوكة القناديلي أبو عصام أثناء وجوده في السجن من أجل أن تحصل منه على معلومات، وبعد أن يخرج من السجن تتزوجه، لكنها تخلص له، وتتخلى عن عملها كجاسوسة، وتموت في دمشق وتدفن فيها، وبسبب هذا الدور أطلق عليها لقب القطايف، حيث كان أبو عصام يردد هذه الكلمة كثيرا.

ولم تكتفِ نجمتنا بالتمثيل، بل عملت في الدوبلاج، وشاركت في عدد من المسلسلات التركية المدبلجة كمسلسل سنوات الضياع، دموع الورد، وانتصار الحب.

وحتى الآن وعلى الرغم من الحرب الدائرة في سوريا لازالت النجمة الشابة ميسون أبو أسعد تواصل الظهور على الشاشة الصغيرة باستمرار، لترفد الدراما السورية بعدد من الأعمال الرائعة، ولتواصل نقش اسمها كواحدة من ألمع نجمات الشاشة السورية.

أبرز أعمالها:

باب الحارة في عدة أجزاء؛ زمان الوصل؛ عن الخوف والعزلة؛ مذنبون أبرياء؛ قلبي معكم؛ فنجان الدم؛ أرواح عارية؛ الدوامة؛ سقوط الخلافة؛ حدث في دمشق؛ حائرات؛ العبور؛ رجال العز؛ رفة عين؛ طاحون الشر؛ وراء الشمس؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء.

إقرأ في نجومي أيضاً: نادين نسيب نجيم – قصة حياة حسناء الشاشة اللبنانية ونجمة الهيبة

السابق
نادين نسيب نجيم – قصة حياة حسناء الشاشة اللبنانية ونجمة الهيبة
التالي
عدنان أبو الشامات – قصة حياة الفنان السوري المتألق