فنانون

ميريل ستريب – قصة حياة الممثلة Meryl Streep

ميريل ستريب

ميريل ستريب فنانة وممثلة أمريكية قديرة، تعد واحدة من ألمع النجمات اللواتي مررن بتاريخ السينما العالمية، ونظرا لتألقها تم اختيارها كأعظم ممثلة حية من قبل عدد من النقاد.

ولدت في الثاني والعشرين من حزيران ( يونيو) في العام 1949 في مدينة ساميت الواقعة في ولاية نيوجرسي الأمريكية وفيها نشأت.

والدها هو الصيدلي وليام ستريب، أما والدتها فهي ماري وولف وكانت تعمل كفنانة.

درست Meryl Streep الثانوية في مدرسة بيرناردز، ومن ثم درست الدراما في كلية فازار، وبعدها نالت شهادة الماجستير في الفنون الجميلة من جامعة ييل.

بدأت موهبتها الفنية تتفتح أثناء دراستها الجامعية، حيث كانت تشارك في المسرحيات الجامعية، وبدأت مسيرتها الفنية من بوابة المسرح حيث شاركت في عدد من المسرحيات، ونالت مجموعة من الجوائز كجائزة طوني المسرحية.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة في عالم السينما للعام 1977 حيث شاركت في فيلم The Deer Hunter لتتوالى بعدها أعمالها الفنية في مجال السينما، فظهرت في فيلم Kramer VS Kramer بالإضافة إلى ظهورها في فيلم Sophie’s Choice وغيرها من الأفلام التي أثبتت من خلالها موهبتها الكبيرة، واستمرت في تقديم الأفلام السينمائية حتى غدت نجمة من نجمات السينما.

ميريل ستريب
ميريل ستريب

تتميز ميريل ستريب بقدرتها الغريبة على أداء كافة اللهجات بطريقة صحيحة وسليمة، وتصرح هذه النجمة أن السبب في هذا الأمر يعود لمدربيها.

تتميز هذه النجمة بغزارة أعمالها حيث تعد واحدة من أغزر النجمات أفلاما، حيث برعت في أداء كافة الأنواع الدرامية، وحققت الأفلام التي مثلت فيها إيرادات عالية للغاية.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها العديد من الجوائز، ومن أبرزها جائزة الأوسكار والتي ترشحت إليها لعشرين مرة لتكون بذلك أكثر ممثلة تترشح إليها، وظفرت بها ثلاث مرات أعوام 1980،1983،2012، كما نالت جائزة الغولدن غلوب عامي 2006، 2009، وجائزة سيسبل بي دوميل عام 2017، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز عام 2009، جائزة دونوستيا في العام 2008، بالإضافة إلى جائزة المسرح العالمي عام 1976، ونالت وسام الحرية الرئيسي، وغيرها من الجوائز.

ارتبطت هذه النجمة مع الممثل الأمريكي الراحل جون كازلي، وعاشت معه علاقة حب لكنهما لم يتزوجا.

وحتى الآن وعلى الرغم من تقدمها في السن لازالت ميريل ستريب تواصل رحلتها في سماء السينما العالمية، وترفدها بالأعمال الرائعة، لتستحق بذلك لقب الأسطورة الحية.

أبرز أعمالها:

The Deer Hunter, Sophie’s Choice, Kramer VS Kramer, Marvin’s Room, Stuck on you, The River Wild, Death Becomes Her, The House of the Spirits, A Cry In The Dark, She devil, Manhattan, Julia, Falling In Love.

إقرأ في نجومي أيضاً: ويل فيريل – قصة حياة الممثل الكوميدي Will Ferrell

السابق
ميكي رورك – قصة حياة الممثل Mickey Rourke
التالي
مايلي سايرس – قصة حياة المغنية Miley Cyrus

اترك تعليقاً