فنانون

ميرنا المهندس – قصة حياة الممثلة المصرية التي كانت حياتها مؤلمة وقصيرة

ميرنا المهندس

ولدت الممثلة الراحلة ميرنا المهندس واسمها الحقيقي ميرنا عبد الفتاح محمد رجب في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 3 مايو 1976 ، وقد اختار لها المنتج محمد حلمي المهندس اسمها الفني ” ميرنا المهندس ” الذي اشتهرت به .

درست الممثلة الراحلة الباليه مدة 6 سنوات ، لتلتحق بعد ذلك بمعهد الكونسير لتحصل فيما بعد على شهادة دبلوم إيفوا ، ثمّ كان تخرجها من المعهد الموسيقي قسم الغناء الأوبرالي .

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

كان ظهورها الأول على الشاشة الصغيرة وهي في العاشرة من عمرها ، عندما ظهرت كموديل بأحد الاعلانات التجارية ، بينما ظهرت بأول أعمالها السينمائية في 17 من عمرها ، وكان ذلك في عام 1993 من خلال فلم ” مستر دولار ” ، وقد أعجب المخرج المصري الكبير اسماعيل عبد الحافظ كثيراً بموهبة ميرنا ، فقدمها للجمهور العربي في المسلسل المصري المعروف ” أرابيسك ” ، والذي يعتبر الانطلاقة الحقيقية في حياة الممثلة الشابة ، التي استمرت في تقديم الأعمال الناجحة سواء درامياً أو سينمائياً .

إقرأ أيضاً:  كارمن سليمان - قصة حياة صاحبة لقب أراب أيدول في موسمه الأول

بعد نهاية فترة التسعينيات من القرن الماضي والتي كانت حافلة بالنجاحات للممثلة الراحلة ، بدأت الألفية الجديدة بالألم حيث عانت ميرنا من سرطان القولون ، مما اضطرها للسفر الى لندن بهدف المعالجة ، وقد أجرت حينها 3 عمليات جراحية لاستئصال القولون الذي استبدله الأطباء بأمعاء اصطناعية ، وقد أعلنت ميرنا في تلك الفترة وتحديداً في عام 2002 اعتزال الفن ، وارتدت الحجاب وحاولت حفظ القرآن الكريم ، لكنها تراجعت بعد علاجها عن قرارها فخلعت الحجاب وعادت لأعمالها الفنية الناجحة ، رافضة الحديث عن فترة ارتدائها الحجاب معتبرة أن ذلك من خصوصياتها ، لكن النجاح الذي عادت الى تحقيقه اصطدم مرة أخرى بمرض السرطان الذي عاد اليها مرة أخرى ليكون قاتلاً هذه المرة .

إقرأ أيضاً:  ميريل ستريب - قصة حياة الممثلة Meryl Streep

لم تعاني ميرنا المهندس من حياتها الصحية فقط ، بل أنها عانت بشكل كبير في حياتها الاسرية كذلك ، فقد قبض على أخيها عام 2007 بتهمة الاتجار بالمخدرات ، كما تمّ القبض على والدتها لتهربها من حكم غيابي ، بسبب قتلها زوجها ( والد ميرنا ) على الرغم من أن سبب القتل كان دفاعها عن النفس ، وبسبب كل هذه المعاناة قررت ميرنا عدم الزواج مطلقاً ، قائلة أن أي علاقة حب فاشلة ستقتلها وبأن نصيبها لم يأت بعد .

وفاة ميرنا المهندس :

حاولت ميرنا في أيامها الأخيرة أن تقيم مشروع خيري ، تساعد من خلاله الأطفال الذين قهروا في منازلهم بتعرضهم للتعذيب والضرب ، ولكن القدر لم ينتظرها فقد رحلت الممثلة الشابة عن عمر يناهز 39 عاماً بتاريخ 5 أغسطس 2015 .

إقرأ أيضاً:  دلال عبد العزيز - قصة حياة ممثلة الأداء المتطور دلال عبد العزيز

أهم أعمال ميرنا المهندس :

الأعمال السينمائية : ( الأكاديمية – بدون عنوان – العيال هربت – يوم ما تقابلنا – عبده مواسم – أيظن – يا تحب يا تقب – اغتيال فاتن توفيق – كلام جرايد – زجزاج – مستر دولار – جيران السعد ) .

الأعمال التلفزيونية : ( أريد رجلاً – الأبطال – سعد اليتيم – أرابيسك – ساكن قصادي – زقاق السنجقدار – يوميات ونيس – أهالينا – شملول – نجمة الجماهير – لقاء السحاب – محمود المصري – احلام عادية – الباشا – خاص جداً – علشان ماليش غيرك – بره الدنيا – الامام الغزالي – في حضرة الغياب – عابد كرمان – تلك الليلة ) .

إقرأ أيضاً : علاء زلزلي – قصة حياة المغني اللبناني نجم الشباب وألفيس الشرق

السابق
الأميرة الصغيرة – قصة حياة الفنانة اللبنانية الراحلة إلهام فهد
التالي
إيريك كانتونا – قصة حياة لاعب القرن العشرين لنادي مانشستر يونايتد والملقب إيريك الملك

اترك تعليقاً