Press "Enter" to skip to content

ميرفي بولغور – قصة حياة الفنانة التركية المشهورة بدور زينب

ميرفي بولغور فنانة، وممثلة تركية شابة، تعد واحدة من نجوم الصف الأول في الدراما التركية، اشتهرت بدور زينت في مسلسل أسرار البنات، وعودة مهند.

ولدت في السادس عشر من أيلول ( سبتمبر) عام 1987 في مدينة استانبول التركية وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ طفولتها، وكانت كثيرا ما تتابع الممثلين، وتقوم بتقليدهم في المنزل، الأمر الذي لفت أنظار عائلته والتي شجعتها على السير في هذا الطريق.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت بجامعة استانبول ودرست في قسم المسرح والفنون.

لم يكن دخول ميرفي بولغور عالم التمثيل أمر سهلا وبسيطا، حيث عانت كثيرا أثناء تسلقها لسلم الشهرة والنجومية.

كانت أولى إطلالتها على الشاشة من خلال مجموعة من الإعلانات التي قامت بتصويرها لمجموعة من الشركات التجارية كسلسلة مطاعم برغر كينج، والبوظة التركية Algida ، وساهمت هذه الإعلانات في حصولها على أدوار بسيطة في عدد من المسلسلات.

استغلت هذه النجمة تلك الأدوار البسيطة بشكل مثالي لتثبت موهبتها التمثيلية، حيث نالت دور البطولة في مسلسل سابرينا، ولقد أبدعت في أداء هذا الدور، ولتشق من خلال هذا المسلسل طريقها نحو النجومية.

توالت بعد ذلك أعمال ميرفي بولغور فظهرت في عدد من المسلسلات التركية كالغافل الأسود ضد الأمير، الرماد والنار، ولكن شهرتها ازدادت مع أدائها لدور زينب في مسلسلي عودة مهند وأسرار البنات، ولقد تمت دبلجة هذين العلمين إلى اللغة العربية، ومن خلالهما لمع نجمها في العالم العربي.

ميرفي بولغور
ميرفي بولغور

ومن ثم استمرت هذه النجمة في التألق وظهرت في مسلسل حريم السلطان من خلال أدائها لدور السلطانة عفيفة نوربانو، ولقد أبدعت في أداء هذه الدور.

تتميز هذه النجمة بقدرتها على أداء العديد من الأنواع الدرامية، فبرعت في الأعمال التراجيدية والتاريخية، كما أنها تألقت بشكل كبير في الأدوار الرومانسية وبخاصة في مسلسلي أسرار البنات و عودة مهند.

ولم تكتفِ هذه النجمة بعالم التمثيل، بل قامت بدخول عالم الموضة والأزياء وذلك من خلال افتتاحها لدار للأزياء خاص بها حمل اسم Tendyol ولقد حقق هذا الدار نجاحا كبيرا في تركيا.

أما على صعيد الحياة الشخصية فلقد عاشت ميرفي بولغور قصة حب رائعة مع المغني التركي مراد دالكيش تكللت بالزواج في عام 2015، وفي العام 2017 حدث الانفصال بشكل مفاجئ بين الطرفين دون تحديد الأسباب.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها الناجحة في عالم الدراما التركية، لتكون بذلك واحدة من أبرز حسناوات الشاشة التركية.

أبرز أعمالها:

الغافل الأسود ضد الأمير؛ سابرينا؛ الرماد والنار؛ حريم السلطان؛ أسرار البنات؛ عودة مهند.

إقرأ في نجومي أيضاً: هازال كايا – قصة حياة هازال كايا الممثلة التركية المشهورة بدور نهال

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *