ميجان ماركل
سياسيون فنانون

ميجان ماركل – قصة حياة الممثلة المعتزلة التي أصبحت دوقة ساسيكس

ولدت ميجان ماركل في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الامريكية بتاريخ 4 أغسطس 1981، وتعود أصول والدها ” توماس دبليو ماركل ” الى القوقاز وهو حاصل على جائزة إيمي لفئة أفضل مدير فني ، أما والدتها الحاصلة على درجة الماجستير في الخدمة الاجتماعية فهي امريكية من أصول إفريقية .

ميجان ماركل
ميجان ماركل

قصة حياة ميجان ماركل :

بدأت ماركل دراستها في مدارس هوليوود منذ أن كانت طفلة بالخامسة من عمرها ، واكملت دراستها الثانوية في لوس أنجلوس بإحدى المدارس الكاثولوكية الخاصة بالفتيات ، والتحقت بعد ذلك بجامعة نورث وسترن لتتخرج من اختصاص الدراسات المعمقة في المسرح عام 2003 ، ثمّ أنهت دراستها بحصولها على شهادة البكالوريوس بالمسرح الدولي .

كان عمل والد ميجان ماركل من الأسباب الرئيسية لاحترافها التمثيل ، فقد كان توماس يصطحب ابنته في الكثير من الأحيان لتشاهد عملية تصوير الأفلام وإنتاجها ، لتدخل هي الى عالم الفن بداية من عام 2002 من خلال مشاركتها بمسلسل ” المستشفى العام ” ، وبعد نجاحها بهذا العمل قدمت الكثير من المسلسلات من أهمها ( مركز المدينة – الحرب في المنزل – سي اس اي نيويورك – نايت رايدر – دون أثر – فرل ينج – الدوري – سي إس أي ميامي – كاسل ) ، وتبقى السلسلة التلفزيونية ” سوتس ” التي عرضت بين عامي 2011 – 2018 أهم أعمالها على صعيد التلفزيون .

أما على صعيد الأعمال السينمائية فقد كان فيلم ” الكثير من الحب ” الذي عرض عام 2005 أول أعمالها السينمائية التي لم تكن كثيرة ، وتبقى شخصية العميل الخاص جيسوب التي جسدتها بفيلم الخيال العلمي ” فرينج ” أكثر شخصياتها السينمائية نجاحاً .

بدأت العلاقة بين الممثلة الامريكية ميجان ماركل والأمير هاري دوق ساسكس منذ شهر يونيو 2016 ، ثمّ جرت الخطبة بتاريخ 27 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 ، وقد صرح العروسان حينها أنهما ينويان الزواج في ربيع عام 2018 ، وهذا ما حصل بالفعل وقد اعتزلت ماركل التمثيل بعد زواجها كي تتمكن من التفرغ لأعمالها الانسانية ولعائلتها الملكية ، ثمّ رزقت دوقة ساسكس في شهر مايو 2019 بطفل من الأمير هاري ، أطلق عليه اسم ” ارتشي ماونتباتن ويندسور ” .

ولكن وعلى الرغم من ماركل تزوجت منذ مدة تجاوزت العام إلا أنها لم تتأقلم بعد مع العادات والتقاليد الملكية ، فقد أثارت الجدل أثناء حضورها مع زوجها الأمير هاري العرض الأول في لندن لفيلم ” The Lion King” ، حيث شوهدت وهي تحتضن النجمة بيونسيه وزوجها ، وهذا ما انتقده الكثيرون ممن اعتبروا أن دوقة ساسكس نسيت أنها أصبحت فرداً من العائلة الملكية في المملكة المتحدة .

على الرغم من اعتزال ميجان ماركل التمثيل لكن شهرتها لم تنقص ، بل على العكس تماماً وخصوصاً أنها تصنف حالياً رفقة زوجها الامير هاري ضمن أكثر الشخصيات تأثيراً على مواقع الانترنت .

إقرأ أيضاً : فرح الهادي – قصة حياة الممثلة الكويتية الموهوبة بأعمالها الفنية المميزة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *