فنانون

ميا خليفة – قصة حياة ميا خليفة نجمة أفلام للكبار فقط

ميا خليفة

ميا خليفة واسمها الحقيقي ميا كاليستا فنانة وممثلة أفلام للكبار فقط مشهورة، تسلقت عالم الشهرة بشكل كبير في أفلام للكبار فقط، وحصلت على لقب نجمة الأفلام الإباحية الأولى في أمريكا.

ولدت في العاشر من شباط ( فبراير) عام 1993 في لبنان، وفي السابعة من العمر انتقلت برفقة عائلتها نحو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية.

سكنت في بداية حياتها في مقاطعة مونتغومري الواقعة في ولاية ماريلاند، ومن ثم تخلت عن عائلتها والتحقت بجامعة تكساس ودرست التاريخ، لتتخرج منها وبحوزتها البكالوريوس في التاريخ.

وبدأت حياتها المهنية بالعمل في مطعم للوجبات السريعة، وفي سن الثامنة عشرة تعرفت على رجل أمريكي وتزوجته لكي تحصل على الجنسية الأمريكية.

بعد أن حصلت على الجنسية الأمريكية بدأت تعمل في مجال أفلام للكبار فقط، وانفصلت عن زوجها وأصبح مدير أعمالها عشيقها.

أصبحت ميا خليفة من أبرز نجمات أفلام للكبار فقط، وحصلت على لقب نجمة أفلام للكبار فقط الأولى في أمريكا منتزعة هذا اللقب من ليزا آن، لتكون بذلك أول عربية يظهر اسمها في هكذا أفلام، كما أنها نالت لقب أكثر الشخصيات بحثا على الإنترنت في العام 2016.

ميا خليفة
ميا خليفة

نجاحها في مجال عملها انعكس بشكل سلبي على المجتمع العربي عامة واللبناني خاصة، فتم انتقادها، ووجهت إليها تهديدات عديدة بالقتل، كما أن عائلتها أعلنت تخليها عنها وقالت أنهم دفعوا ثمن الغربة والبعد عن الوطن، وكان الثمن بأن اندمجت ميا مع المجتمع الغربي وتصرفت بتصرفات لا تمد بصلة لعائلتها.

وقامت ميا خليفة بالرد على هذه الانتقادات بطريقتها الخاصة، فنشرت على انستغرام صورة لها وعلى يدها اليسرى العبارة الأول من النشيد اللبناني كلنا للوطن كلنا للعلم، وقالت: ” هل أنا المشكلة الوحيدة التي يجب على الشرق الأوسط القلق بشأنها؟ ماذا عن انتخاب رئيس الجمهورية أو احتواء داعش”.

كما قامت هذه النجمة بوشم النشيد اللبناني على ذراعها الأمر الذي أثار موجة انتقاد جديدة لها، ولقد قامت العديد من الحملات في مواقع التواصل الاجتماعي التي تنتقد هذه النجمة، حتى أن تنظيم الدولة ترك رسالة على صفحة اقتل ميا خليفة قال فيها: جئناك بالذبح…. انتظرينا.

كل هذه الانتقادات دفعتها للتصريح بأنها تكره اللبنانيين والعرب، كما قالت ردا على انتقادها لارتدائها اللباس الإسلامي في أحد أفلامها الساخنة بأنه أمر عادي ولا يجب اعتباره إهانة للمسلمين، حيث أن هنالك العديد من أفلام هوليوود صورت العرب والمسلمين بصورة سيئة للغاية، ولم يثر العرب على منتجي تلك الأفلام كثورتهم عليها.

وفي شهر تموز (يوليو) عام 2016 أعلنت ميا خليفة اعتزالها عالم الأفلام الساخنة، وقالت بأنها مرحلة متمردة في حياتها، ولم يكن هذا المجال هو المناسب لها.

والآن تستعد هذه النجمة لإطلاق برنامج رياضي يومي برفقة نجم السلة الأمريكية السابق غليبرت أريناس، وسيتم عرض هذا البرنامج على قناة Complex.

والآن بدأت هذه النجمة مرحلة جديدة من حياة متخلية عن عالم أفلام للكبار فقط، والذي لم تجد نفسها فيه، وعلى الرغم من اعتزالها ستبقى من أكثر الشخصيات جدلا في العالم العربي الذي انتقدها بشكل كبير.

شاهد قصة حياة ميا خليفة بالفيديو

إقرأ في نجومي أيضاً: فينس فون – قصة حياة الممثل الأمريكي Vince Vaughn

السابق
فرانكو نيرو – قصة حياة الممثل الإيطالي Franco Nero
التالي
سيلفستر ستالون – قصة حياة النجم العالمي Sylvester Stallone