مونيكا بيلوتشي
فنانون

مونيكا بيلوتشي – قصة حياة الممثلة وعارضة الازياء العالمية أيقونة الجاذبية حول العالم

ولدت الممثلة وعارضة الأزياء الإيطالية مونيكا بيلوتشي في منطقة تشيتا دي كاستيلو الواقعة في إقليم أومبريا بوسط إيطاليا بتاريخ 30 سبتمبر 1964 ، وقد ترعرعت الابنة الوحيدة لباسكوالي بيلوتشي وبرونيلا بريجانتي في مدينة سان جوستينو .

تتحدث هذه الفنانة الإيطالية باللغات الإيطالية والإنجليزية والفرنسية بكل طلاقة ، كما أنها قادرة على التحدث بالقليل من اللغة الفارسية ، وقد تعرفت في عام 1996 على الممثل الفرنسي فينسنت كاسل أثناء تصويرهما فيلم مشترك عنوانه ” The Apartment” ، وبعد علاقة استمرت 3 أعوام تزوجا في عام 1999 ، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجابهما ابنتان هما ( ديفا – ليوني ) ، لكن هذا الزواج انتهى بالانفصال في شهر أغسطس 2013 .

وعلى الرغم من أن هذه الفنانة الحسناء قد أصبحت في العقد الخامس من عمرها ، لكنها ما زالت تحافظ جمالها وجاذبيتها التي لا تقاوم .

مونيكا بيلوتشي
مونيكا بيلوتشي

مسيرة مونيكا بيلوتشي في عرض الأزياء :

بدأت هذه الفتاة ساحرة الجمال العمل كموديل منذ أن كانت في 13 من عمرها واستمرت على المستوى المحلي حتى عام 1988 ، وهو العام الذي انتقلت فيه الى مدينة الموضة العالمية “ميلانو” وتعاقدت مع الوكالة العالمية Elite Model Management للعمل بأحد دور الأزياء التابعة لها ، وخلال فترة قصيرة أصبحت بيلوتشي من أهم عارضات الأزياء على مستوى العالم ، وبدأت تظهر على أغلفة أهم المجلات العالمية ، وفي عام 2003 جاءت بالمرتبة 21 ضمن قائمة أكثر 100 امرأة جاذبية عبر التاريخ ، كما سميت من قبل AskMen بالمرأة الأكثر جاذبية ، لتصبح الوجه التجاري لعدة منتجات عالمية كعطور ديور الفرنسية وبيت الأزياء دولتشي أند غابانا .

مسيرة مونيكا بيلوتشي في التمثيل :

بعد أن خضعت نجمتنا الفاتنة لعدة دورات ودروس في التمثيل بدأت مسيرتها الفنية مع بداية تسعينيات القرن الماضي ، وذلك عندما أسند إليها عدة ادوار ثانوية بالعديد من الأعمال ، وقد تمكنت من خلال هذه الأعمال إثبات موهبتها الفنية حتى أنها رشحت لجائزة سيزار كأفضل ممثلة مساعدة ، وذلك عن دورها في فيلم The Apartment الذي عرض عام 1996 .

بعد أن ظهرت الموهبة الفنية لدى مونيكا بيلوتشي وأصبح لها جمهور كبير حول العالم أسند لها عدد من أدوار البطولة في الكثير من الأفلام بداية من عام 2000 الذي قامت فيه ببطولة فيلمي (Malèna – Under Suspicion ) ، لتتالى بعد ذلك أدوار البطولة لها ليس في السينما الاوروبية وحسب ، بل والعالمية كذلك في مدينة هوليوود ومن أشهرها فيلم الماتريكس الشهير .

لم تكتفي بيلوتشي بالتمثيل فقد شاركت بدبلجة فيلم Shoot ‘Em Up الى اللغتين الإيطالية والفرنسية ، كما ظهر صوتها في عدد من الافلام وألعاب الفيديو الأخرى ، وقد نالت مونيكا بيلوتشي الكثير من الجوائز تكريماً لجاذبيتها ومسيرتها الفنية المميزة .

إقرأ أيضاً : دانيال داي لويس – قصة حياة أيقونة التمثيل العالمي وما هي طريقته الغريبة في الإعداد لأدواره

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *