منة شلبي
فنانون

منة شلبي – قصة حياة منة شلبي النجمة إبنة النجمة

منة شلبي – قصة حياة منة شلبي النجمة إبنة النجمة

تُعد الفنانة المصرية منة شلبي من نجمات الشباب اللاتي لمعنّ في الكثير من الأدوار السينمائية والتلفزيونية، فلم يقتصر إنتاجها الفني على نوعٍ بعينه بل أثبتت أنها نجمة سينمائية واعدة بقدر ما هي وجه تلفزيوني تعشقه الكاميرا ويدخل القلوب مباشرة دون وسيط.

اسمها كاملًا منة الله هشام شلبي، وهي من مواليد محافظة القاهرة يوم 24 تموز/ يوليو العام 1982، والدتها الممثلة والراقصة المعتزلة زيزي مصطفى، ولذلك نشأت في وسط فني أكسبها حب التمثيل فظهرت وهي صغيرة في الكثير من البرامج التلفزيونية وفوازير الأطفال.

شاركت للمرة الأولى في السينما العام 2001 لمدة 3 ثوانٍ فقط في فيلم “العاصفة” مع يسرا، وخلال تلك الفترة ترشحت لدور الفتاة الأرستقراطية “شاكيرا” في المسلسل الشهير “حديث الصباح والمساء”، كما اختارها الفنان محمود عبد العزيز لدور ابنته في فيلم “الساحر”.

منة شلبي
منة شلبي

توالت الترشيحات التلفزيونية على منة شلبي، مثل: “أين قلبي” و”لدواعي أمنية” و”البنات”، لكنها بعد ذلك اتجهت إلى السينما وغلب على أدوارها الطابع الكوميدي مثل: “كلم ماما” مع عبلة كامل و”أوعى وشك” مع أحمد رزق و”فيلم هندي” مع أحمد آدم و”شباب تيك أواي” مع ماجد الكدواني و”بحب السيما” مع يوسف عثمان و”أحلى الأوقات” مع هند صبري و”السيد أبو العربي وصل” مع هاني رمزي و”بنات وسط البلد” مع خالد أبو النجا و”بيبو وبشير” مع آسر ياسين و”إذاعة حب” مع شريف سلامة.

كما قدمت اللون الدرامي في “أحلام عمرنا” مع مصطفى شعبان و”أنت عمري” مع هاني سلامة و”ويجا” مع شريف منير و”عن العشق والهوى” مع أحمد السقا و”كده رضا” مع أحمد حلمي و”هي فوضى” مع خالد صالح و”نور عيني” مع تامر حسني و”واحد من الناس” و”في محطة مصر” مع كريم عبد العزيز و”آسف على الإزعاج” مع خالد الصاوي و”بدل فاقد” مع أحمد عز و”بعد الموقعة” مع باسم سمرة و”نوارة” مع محمود حميدة و”الماء والخضرة والوجه الحسن” مع ليلى علوي.

وكان للدراما التلفزيونية نصيبًا كبيرًا من أعمال منة شلبي؛ إذ تألقت في “سكة الهلالي” و”حرب الجواسيس” و”نيران صديقة” و”حارة اليهود” و”الجماعة ج2″ وأخيرًا “واحة الغروب”، وقدمت للإذاعة مسلسلات “من قتل تامر وزة” و”شغل عفاريت” و”حبيبتي آخر حاجة” و”زكي لاكي”.

نالت الفنانة الشابة الكثير من التكريم، مثل: جائزة أحسن ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية العام 2007 عن فيلم “عن العشق والهوى”، وجائزة أحسن ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية العام 2006 عن “بنات وسط البلد”، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “حرب الجواسيس” من مهرجان ART السنوي في دورته السادسة.

3 تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *