فنانون

منال سلامة – قصة حياة منال سلامة نجمة التلفزيون المصري

منال سلامة

منال سلامة – قصة حياة منال سلامة نجمة التلفزيون المصري

صُنِفت الفنانة المصرية منال سلامة من نجمات الصف الثاني اللاتي برزن على الشاشة الصغيرة نهاية فترة الثمانينات، ونجحن في الوقوف أمام كبار فناني التلفزيون مثل فردوس عبد الحميد ويحيى الفخراني وخالد زكي، وهو ما جعلها لا تلتفت كثيرًا إلى السينما وركزت إنتاجها على الدراما التلفزيونية.

ولدت منال سلامة حسن في محافظة القاهرة يوم 10 نيسان/أبريل العام 1970، وهي نجلة المخرج المسرحي سلامة حسن وشقيقة الفنان شريف سلامة.

بدأت مشوارها الفني العام 1987 من بوابة التلفزيون بمسلسل “السرايا” مع هشام عبد الحميد ثم قدمت “بنات زينب” مع محمود ياسين و”شارع المواردي ج1″ مع يحيى شاهين، لكنها برزت بشدة العام 1991 بمسلسلي “ضمير أبلة حكمت” مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة و”النوة” مع فردوس عبد الحميد، وبعدهما شاركت في “ليالي الحلمية ج4” مع يحيى الفخراني.

إقرأ أيضاً:  مصطفى الخاني – قصة حياة مصطفى الخاني نمس باب الحارة

وفي الوقت ذاته قدمت فيلمي “الزمن الصعب” مع معالي زايد و”خادمة ولكن” مع إلهام شاهين، وبعد ذلك قررت التفرغ للدراما من خلال “العائلة” مع محمود مرسي و”لعبة الأيام” مع خالد زكي.

منال سلامة
منال سلامة

حققت منال سلامة نجاحًا كبيرًا مع زملائها الشباب محمد رياض وياسر جلال وحنان ترك في “لن أعيش في جلباب أبي” أمام نور الشريف وعبلة كامل، وبعده انطلقت بالكثير من الأعمال المميزة مثل: “أحلام كو” مع يوسف شعبان و”دوائر الحب والوهم” مع سناء شافع و”اعترافاتي” مع كمال الشناوي و”نون النسوة” مع بوسي و”الحساب” مع صلاح السعدني و”شباب رايق جدًا” مع وائل نور.

قدمت الفنانة المصرية الكثير من الأعمال الدينية والتاريخية مثل: “أبو حنيفة النعمان” مع سميرة عبد العزيز و”عصر الأئمة” مع حمدي غيث و”الأبطال ج2″ مع محمد وفيق و”القضاء في الإسلام ج8″ مع زهرة العلا و”رياح الشرق” مع رشوان توفيق.

إقرأ أيضاً:  نورا - قصة حياة نورا الفنانة الهادئة الجميلة الملامح

بالإضافة إلى ذلك شاركت في مسلسلات سير ذاتية عن كبار المشاهير مثل “أم كلثوم” مع صابرين و”قاسم أمين” مع كمال أبو رية و”إمام الدعاة” مع حسن يوسف و”أنا قلبي دليلي” مع صفاء سلطان و”ملكة في المنفى” مع نادية الجندي و”مشرفة رجل من هذا الزمان” مع أحمد شاكر عبد اللطيف.

ومن أشهر أعمالها التلفزيونية “أوبرا عايدة” مع صفية العمري و”أولاد الأكابر” مع حسين فهمي و”عيب يا دكتور” مع عزت العلايلي و”المصراوية ج2″ مع ممدوح عبد العليم و”جبل الحلال” مع محمود عبد العزيز وآخر أعمالها المسلسل الكويتي “اليوم الأسود”.

فازت منال سلامة بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان فاس الدولي للمسرح الاحترافي في المغرب، عن دورها في مسرحية “من يخاف فرجينيا وولف”، كما عيّنت مسؤول إدارة تسويق البيت الفني للمسرح المصري.

إقرأ أيضاً:  طلحت حمدي – قصة حياة الفنان المشهور باسم طلحت حمدي كاكا

تزوجت الفنانة المصرية من المخرج عادل أديب وأنجبت ولديّن هما “علي” و”أميرة”.

السابق
ياسر جلال – قصة حياة ياسر جلال خليفة رشدي أباظة
التالي
حسن مصطفى – قصة حياة حسن مصطفى نجم المسرحيات المصرية

اترك تعليقاً