فنانون

ملحم زين – قصة حياة ملحم زين الفنان اللبناني الملقب بريس الأغنية

ملحم زين

ملحم زين فنان ومطرب لبناني متألق، يتميز بصورته الجبلي الرائع، وبقدرته الكبيرة على أداء الأغاني الطربية، وكان واحد من أبرز نجوم سوبر ستار العرب في موسمه الأول.

ولد في الحادي والعشرين من تشرين الأول ( أكتوبر) في منطقة البقاع اللبنانية وفيها نشأ.

يعود أصل عائلته إلى العراق بالتحديد إلى مدينة النجف، قبل أن ينتقل أجداده ويستقروا في لبنان.

امتلك الموهبة الغنائية منذ الصغر، فصوته كان أحد أبرز الأصوات، وفي سن السابعة فاجئ الجميع بقيامه بغناء أغنية لسه فاكر لكوكب الشرق أم كلثوم، الأمر الذي دفع بعائلته للاهتمام بموهبته ودعمها.

بعد ذلك وفي سن الحادية عشرة قام بالمشاركة بمهرجان مدرسي ضم كافة مدارس لبنان ونال المركز الأول في منطقته، ليبدأ نجمه في السطوع، فأصبح يشارك في الحفلات ويغني لكبار الفنانين العرب كأم كلثوم، محمد عبد الوهاب، وناظم الغزالي وغيرهم.

بعد ذلك بدأ بدراسة الموسيقى، وذلك من خلال تسجيله في عدد من المعاهد الموسيقية، وذلك أثناء دراسته الجامعية في كلية الحقوق.

ملحم زين
ملحم زين

بعد ذلك جاء الحدث الذي غير مجرى حياته، وساهم بإحداث نقلة نوعية فيها، حيث شارك في برنامج سوبر ستار العرب، وأبهر اللجنة والمشاهدين في البرنامج، وخلاله أطلق عليه لقب ريس الأغنية بعد نجاحه في تأدية أغنية يا ريس.

ووصل نجمنا إلى مراحل متقدمة في هذا البرنامج الحين نال المركز الثالث خلف كل من ديانا كرزون، ورويدا عطية.

بعد النجاح الكبير الذي حققه في برنامج سوبر ستار العرب، وبعد الشعبية الكبيرة التي حظي بدأ نجمنا مشواره الفني، وفي العام 2004 أصدر ألبومه الأول والذي حمل عنوان أنتِ مشيتي، وحقق هذا الألبوم ناجحا كبيرا.

بعد ذلك قام ملحم زين بطرح ألبومه الثاني وكان بنوان بدي حبك، وكان ذلك في العام 2006، ليواصل بعد ذلك إصداره للألبومات ويصدر ألبومه الثالث والذي حمل عنوان علواه، ولقد حقق هذا الألبوم نجاحا مميزا، وفي العام 2012 أصدر ألبوما جديا حمل اسم ملحم زين 2012.

شارك هذا النجم في عدد كبير من الحفلات في عدد كبير من الدول العربية والعالمية، كما نال عدد من الجوائز في الكثير من المهرجانات والاحتفالات.

تزوج هذا النجم من تماني ابنة الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، وأثمر هذا الزواج عن إنجابه لولده علي في العام 2010، وابنته فاطمة في العام 2012، بعد ذلك وقعت خلافات بينه وبين زوجته وانفصل عنها.

وحتى الآن لا يزال ملحم زين يواصل مشواره في عالم الأغنية العربية، ويرفدها بعدد كبير من الأغاني الرائعة، ليواصل بذلك خط اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الغناء في العالم العربي.

أبرز ألبوماته:

أنتِ مشيتي؛ منوعات انسي؛ الروائع؛ سهرة العمر؛ علواه، بدي حبك؛ ملحم زين 2012.

إقرأ في نجومي أيضاً: ميريام كلينك – قصة حياة الفنانة وعارضة الأزياء اللبنانية المثيرة للجدل

السابق
ميريام كلينك – قصة حياة الفنانة وعارضة الأزياء اللبنانية المثيرة للجدل
التالي
نصري شمس الدين – قصة حياة الفنان اللبناني الكبير

اترك تعليقاً