فنانون

مكسيم خليل – قصة حياة مكسيم خليل الفنان السوري المتميز

مكسيم خليل

مكسيم خليل فنان وممثل سوري قدير، يعد من أبرز النجوم الشباب في الدراما السورية، يتميز بموهبة تمثيلية كبيرة قادته إلى ساحة النجومية.

ولد في السابع من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1978 في العاصمة السورية دمشق، وفيها نشأ.

والده يدعى هاني خليل، أما والدته فهي ستيلا خليل وتعد من أشهر فنانات المكياج في سوريا.

أحب الفن منذ الصغر، وكانت لديه في صغره هواية رقص الباليه، لذلك قام بدراسة الباليه لمدة عشر سنوات، وكان الشاب الوحيد في الدفعة الأولى التي تخرجت من معهد الباليه الذي تأسس في دمشق عام 1988.

أحب التمثيل ورغب في دخول هذا العالم، فعمل في البداية كمساعد مخرج، قبل أن ينال فرصته في مسلسلي الفوارس والبواسل، ليثبته موهبته ويبدأ رحلته في عالم الدراما السورية.

بعد ذلك تعددت أعماله، ولمعه نجمه في سماء الدراما السورية كواحد من أبرز النجوم الصاعدة وقدم للدراما أعمال عديدة في مختلف الأنواع الدرامية.

تميز مكسيم خليل بأداء الأدوار التراجيدية، التاريخية، والكوميدية، كما كان له عدد من المشاركات في الأعمال الاجتماعية، وأعمال البيئة الشامية.

مكسيم خليل
مكسيم خليل

شارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية لكن يبقى لدوره سيف في مسلسل البواسل أحد أهم الأدوار التي قام بها خلال مسيرته الفنية، حيث مثل دور سيف ابن سيد القبيلة الذي يقع في براثن الخداع الذي يدبره له صهره الحاقد على القبيلة، فيحكم عليه بالموت، لكنه يهرب لكي يثبت براءته والتي تظهر في النهاية.

ولم يكتفِ نجمنا بعالم الفن وحسب، بل عمل في مجال الدوبلاج، وأدى صوت مهند الشخصية التي نالت شهرة كبيرة في المسلسل التركي نور ومهند.

نال نتيجة تألقه عددا من الجوائز من أبرزها جائزة الموريكس عام 2012 كأفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل الولادة من الخاصرة، كما نال جائزة أدونيا كأفضل ممثل دور ثاني عن دوره في مسلسل زمن العار، بالإضافة إلى جائزة الموريكس في العام 2013 كأفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل روبي.

تزوج مكسيم خليل مرتين الأولى من الفنانة يارا خليل وأنجب منها ولده هاني، وبعد أن انفصل عنها تزوج من الفنانة سوسن أرشيد وأنجب منها جاد ولوكاس.

وبعد بدأت الحرب في سوريا غادر مكسيم خليل بلاده، وبدأ يظهر في المسلسلات التي يتم تصويرها خارج سوريا ليواصل بذلك رحلته في مجال الدراما السورية، وليواصل خط اسمه كواحد من أبرز النجوم التي عرفتهم الدراما السورية.

أبرز أعماله:

أسعد الوراق؛ البواسل؛ الفوارس؛ أنشودة المطر؛ المسلوب؛ البحث عن صلاح الدين؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ مرايا؛ على طول الأيام؛ ذكريات الزمن القادم؛ أحلام كبيرة؛ الظاهر بيبرس؛ التغيريبة الفلسطينية؛ قتل الربيع؛ انتقام الوردة؛ شركاء يتقاسمون الخراب؛ هيك تجوزنا؛ زمن العار؛ يوم ممطر آخر؛ الحصرم الشامي؛ أهل الغرام؛ لعنة الطين؛ تخت شرقي؛ طالع الفضة؛ الولادة من الخاصرة؛ روبي؛ الطارق؛ ربيع قرطبة؛ ملوك الطوائف؛ صقر قريش؛ الشك؛ حلاوة الروح؛ سيرة الحب؛ وجوه وأماكن؛ غدا نلتقي؛ يا ريت.

إقرأ في نجومي أيضاً: صالح الحايك – قصة حياة الفنان المشهور بدور المختار أبو صياح

السابق
صالح الحايك – قصة حياة الفنان المشهور بدور المختار أبو صياح
التالي
ناهد الحلبي – قصة حياة ناهد الحلبي الفنانة السورية المخضرمة