فنانون

معين شريف – قصة حياة المطرب اللبناني الملقب بمطرب الجيلين

معين شريف

معين شريف فنان ومطرب لبناني كبير، يعد من ألمع نجوم الغناء في الساحة العربية، تعلم الغناء على يد المطرب الكبير وديع الصافي والذي يعده الأب الروحي له.

ولد في الخامس عاشر من أيار ( مايو) عام 1972 في مدينة بعلبك اللبنانية، ويعود أصله إلى قرية الليمونة.

تمتع بصوت جميل منذ الصغر وأحب الموسيقا والغناء، فقامت والدته بإحضار المدرسين له، وذلك لكي يتعلم العزف والغناء، فأجاد العزف على العود والبيانو.

استفاد من كثير من جمال الطبيعة في قريته، حيث كان يحمل عوده وينطلق إلى جوار النهر الذي يمر في ضيعه، وهناك كان يدرب صوته في أحضان الطبيعة الأمر الذي ساهم في جعل صوته بهذه الفوة الرائعة.

في سن الثانية عشرة تم استضافته في برنامج ليالي لبنان كموهبة ناشئة وغنى خلالها أحد أغاني الفنان وديع الصافي، وفي العام 1994 شارك في برنامج استديو الفن، وحقق خلاله عددا من الجوائز.

معين شريف
معين شريف

وشهد العام 1998 إصداره لألبومه الأول والذي حمل عنوان زمن الأوغاد، وحقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا في الساحة اللبنانية والعربية.

يتميز هذا النجم بصوته الجبلي الرائع، ويعد الفنان الكبير وديع الصافي الأب الروحي له، حيث مد له يد العون، وساهم في رعايته ورعاية موهبته.

أطلق معين شريف على نفسه لقب مطرب الجيلين وذلك لأنه يقدم أغاني تواكب الجيل الصاعد، وبالوقت ذاته يحافظ على التراث القديم من خلال تقديم أغاني تراثية وجبلية.

يتميز هذا النجم بتواضعه الكبير، ولقد ظهر هذا الأمر من خلال الحفلات والمهرجانات التي شارك فيها، حيث كان دائما قريبا من جمهوره.

قام بغناء أغنية سهرة للحب للأستاذ وديع الصافي والسيد فيروز برفقة النجمة أصالة نصري في عدد كبير من الحفلات.

مر معين شريف بفترة حرجة في حياته وذلك عندما فقد والده وهو في سن الثامنة والعشرين وتحديدا في العام 2000، ثم فقد والدته في العام 2002، وكانت هذه الأعوام من أصعب فترات حياته، واضطرته للابتعاد عن الغناء قليلا.

تزوج نجمنا من مريم شريف ابنة الشيخ غازي الشريف مسؤول حزب الله في البقاع الغربي، وأثمر هذا الزواج عن إنجابه لولده محمد وابنته منى، ويعيش معها حياة هادئة ومستقرة.

وحتى الآن لازال نجمنا يواصل رحلته في عالم الغناء العربي، ويقدم لنا العديد من الأغاني الرائعة، ليحفر اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع الفنانين الذين عرفتهم الساحة العربية واللبنانية.

أبرز ألبوماته:

زمن الأوغاد؛ رجوعك؛ نصيبي؛ معين شريف؛ قلبك طيب؛ أجمل ما غنى معين شريف؛ وديعيات 1و2 وقدم فيهما أغاني للفنان وديع الصافي.

إقرأ في نجومي أيضاً: سعد رمضان – قصة حياة سعد رمضان نجم ستار أكاديمي الخامس

السابق
جوليا بطرس – قصة حياة جوليا بطرس مطربة الأغاني الوطنية
التالي
سعد رمضان – قصة حياة سعد رمضان نجم ستار أكاديمي الخامس