فنانون

معن عبد الحق – قصة حياة الممثل السوري المميز وما هو الدور الذي اشتهر به في باب الحارة؟

معن عبد الحق
معن عبد الحق

ولد الممثل معن عبد الحق في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 1 يوليو 1978 ، وقد تميز هذا الفنان منذ ريعان شبابه بأدواره المميزة التي غلب على الكثير منها الطابع الكوميدي ، لكن دوره الأشهر جاء في مسلسل “باب الحارة” والذي جسد فيه شخصية “صطيف الأعمى” المتعاون مع الاحتلال الفرنسي والذي يدّعي كذباً أنه شخص بسيط أعمى .

كان معن عبد الحق عاشقاً للتمثيل منذ نعومة أظفاره ، وبعد أن أنهى دراسته المتوسطة والثانوية دخل الى المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق ، وتخرج منه بتفوق ، وعلى الصعيد الشخصي فقد ارتبط هذا الفنان في عام 2018 عندما أعلن خطوبته من إحدى الفتيات من خارج الوسط الفني .

أما على الصعيد السياسي وبعد بداية الحرب السورية عام 2011 ، لم يخفي معن مواقفه السياسية وقد وقف الى جانب الدولة السورية ونظامها وأعلن ذلك بشكل صريح ، كما أنه هاجم بعض زملائه المعارضين للنظام عبر صفحات التواصل الاجتماعي .

معن عبد الحق

معن عبد الحق

مسيرة معن عبد الحق الفنية :

بدأت المسيرة الفنية لهذا النجم الموهوب في عام 2000 عندما شارك في مسلسل “الخوالي” ، لكن شهرته الحقيقية بدأت منذ عام 2002 عندما شارك في مسلسل “مبروك” ليأتي بعده المسلسل الكوميدي “بطل من هذا الزمان” الذي عرض في عام 2003 ، وشكّل نقلة نوعية في مسيرة هذا النجم الذي وصل بسهولة الى قلوب الجمهور ، بعد أن جسد بكل اقتدار وخفة ظل شخصية ابن الفنان ايمن زيدان .

إقرأ أيضاً:  مسعود أوزيل – قصة حياة صانع ألعاب المنتخب الألماني

استمرت مسيرة معن عبد الحق بعد ذلك ، وعلى الرغم من براعته بالشخصيات الكوميدية التي تصل الى قلب المشاهد بدون استئذان ، فقد نجح بالشخصيات الأخرى سواء في المسلسلات التاريخية أو الاجتماعية أو أعمال البيئة الشامية ، ومنها دوره في مسلسل باب الحارة الذي أدخله الى منازل الجمهور العربي في كافة البلاد العربية .

أهم مسلسلات معن عبد الحق :

( ناس من ورق – كونتاك – ببساطة – جيران – أزمة عائلية – طوق البنات – بقعة ضوء – بواب الريح – زمن البرغوث – الخربة – صبايا – الزعيم – تخت شرقي – إذاعة فيتامين – حارة عالهوا – هيك تجوزنا – أيام الضجر – رسائل الحب والحرب – غزلان في غابة الذئاب – الزير سالم ) .

إقرأ أيضاً:  كان أورغانجي أوغلو – قصة حياة الممثل التركي ذو الجذور السورية بطل مسلسل حب أعمى

أما على صعيد التقديم فقد قام نجمنا في رمضان عام 2019 بتقديم برنامج على قناة سورية دراما التقى فيه بمجموعة من الفنانين .

إقرأ أيضاً : خالد عبد الرحمن – قصة حياة الفنان والشاعر السعودي الملقب “ملك الفن” و “مخاوي الليل”

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك