معن عبد الحق
فنانون

معن عبد الحق – قصة حياة الممثل السوري المميز وما هو الدور الذي اشتهر به في باب الحارة؟

ولد الممثل معن عبد الحق في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 1 يوليو 1978 ، وقد تميز هذا الفنان منذ ريعان شبابه بأدواره المميزة التي غلب على الكثير منها الطابع الكوميدي ، لكن دوره الأشهر جاء في مسلسل “باب الحارة” والذي جسد فيه شخصية “صطيف الأعمى” المتعاون مع الاحتلال الفرنسي والذي يدّعي كذباً أنه شخص بسيط أعمى .

كان معن عبد الحق عاشقاً للتمثيل منذ نعومة أظفاره ، وبعد أن أنهى دراسته المتوسطة والثانوية دخل الى المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق ، وتخرج منه بتفوق ، وعلى الصعيد الشخصي فقد ارتبط هذا الفنان في عام 2018 عندما أعلن خطوبته من إحدى الفتيات من خارج الوسط الفني .

أما على الصعيد السياسي وبعد بداية الحرب السورية عام 2011 ، لم يخفي معن مواقفه السياسية وقد وقف الى جانب الدولة السورية ونظامها وأعلن ذلك بشكل صريح ، كما أنه هاجم بعض زملائه المعارضين للنظام عبر صفحات التواصل الاجتماعي .

معن عبد الحق
معن عبد الحق

مسيرة معن عبد الحق الفنية :

بدأت المسيرة الفنية لهذا النجم الموهوب في عام 2000 عندما شارك في مسلسل “الخوالي” ، لكن شهرته الحقيقية بدأت منذ عام 2002 عندما شارك في مسلسل “مبروك” ليأتي بعده المسلسل الكوميدي “بطل من هذا الزمان” الذي عرض في عام 2003 ، وشكّل نقلة نوعية في مسيرة هذا النجم الذي وصل بسهولة الى قلوب الجمهور ، بعد أن جسد بكل اقتدار وخفة ظل شخصية ابن الفنان ايمن زيدان .

استمرت مسيرة معن عبد الحق بعد ذلك ، وعلى الرغم من براعته بالشخصيات الكوميدية التي تصل الى قلب المشاهد بدون استئذان ، فقد نجح بالشخصيات الأخرى سواء في المسلسلات التاريخية أو الاجتماعية أو أعمال البيئة الشامية ، ومنها دوره في مسلسل باب الحارة الذي أدخله الى منازل الجمهور العربي في كافة البلاد العربية .

أهم مسلسلات معن عبد الحق :

( ناس من ورق – كونتاك – ببساطة – جيران – أزمة عائلية – طوق البنات – بقعة ضوء – بواب الريح – زمن البرغوث – الخربة – صبايا – الزعيم – تخت شرقي – إذاعة فيتامين – حارة عالهوا – هيك تجوزنا – أيام الضجر – رسائل الحب والحرب – غزلان في غابة الذئاب – الزير سالم ) .

أما على صعيد التقديم فقد قام نجمنا في رمضان عام 2019 بتقديم برنامج على قناة سورية دراما التقى فيه بمجموعة من الفنانين .

إقرأ أيضاً : خالد عبد الرحمن – قصة حياة الفنان والشاعر السعودي الملقب “ملك الفن” و “مخاوي الليل”

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *