فنانون

مصطفى قمر – قصة حياة المغني والممثل المصري الملقب بملك البوب

مصطفى قمر فنان وممثل مصري كبير، يعد واحد من ألمع نجوم الغناء العربي في تسعينيات القرن الماضي، يتميز بصوته الرائع وإحساسه الكبير، وبميله للأغاني الرومانسية، أطلق عليه لقب ملك البوب، وألفيس برسلي الشرق.

ولد في السادس والعشرين من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1966 في مدينة الإسكندرية الواقعة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في شمال مصر وفيها نشأ.

أحب الغناء منذ الصغر، وكان يقوم بترديد الأغاني التي يسمعها في الراديو والتلفزيون.

بعد أن أنهى دراسته الثانوية التحق بكلية التجارة قسم إدارة الأعمال، وفي سن الثانية والعشرين قرر دخول عالم الفن وسط تأييد عائلته.

بدأ رحلته في عالم الفن من خلال الغناء في كلية التجارة في جامعة الإسكندرية، ومن ثم التقى بالملحن حميد الشاعري، والذي نصحه بالرحيل نحو القاهرة ليبدأ مشواره الفني منها.

في القاهرة أطلق ألبومه الأول مع فرقة يحيى خليل لكن هذا الألبوم لم يحظَ بالنجاح وفشل، ليظهر الملحن حميد الشاعري من جديد في حياة نجمنا، ويمد له يد العون ليعود ويطلق أغنيته الأولى والتي كانت بعنوان ولا يا أبو خد جميل، ولقيت هذه الأغنية نجاحا كبيرا.

مصطفى قمر
مصطفى قمر

بعد ذلك قام بإصدار ألبومه الأول والذي حمل عنوان وصاف وذلك في العام 1991، وفي العام 1994 أطلق ألبوم سكة العاشقين والذي حظي بشهرة كبيرة على صعيد مصر والوطن العربي، ولقد كان هذا الألبوم من أهم أسباب شهرة مصطفى قمر.

ومن ثم واصل رحلته في عالم الغناء وأطلق العديد من الألبومات وتعاون مع عدد من الملحنين بالإضافة إلى حميد الشاعري، ومن أبرزهم طارق مدكور ومحمد مصطفى.

يتميز مصطفى قمر بإحساسه الكبير وبقدرته على أداء الأغاني الرومانسية بطريقة رائعة.

لم يكتفِ نجمنا في الغناء وحسب بل إنه دخل عالم التمثيل في العام 1998 من خلال مشاركته في فيلم البطل، ويبدو أن هذا الفن نال إعجابه فتواصلت أعماله في السينما المصرية، وشارك في عدد من الأفلام، وفي العام 2006 بدأ في الظهور في المسلسلات التلفزيونية ويعد مسلسل علي ويكا أولى مسلسلاته.

تزوج مصطفى قمر من غادة عيسى وأثمر هذا الزواج عن إنجابه لولدين ويعيش معها حياة مستقرة.

وحتى الآن لازال نجمنا يواصل رحلته في عالم الفن، وعلى الرغم من ابتعاده عن ساحة الغناء في الفترة الأخيرة وانشغاله بعالم التمثيل، إلا أنه يبقى واحد من ألمع نجوم الغناء والتمثيل في الوطن العربي.

أبرز ألبوماته:

وصاف؛ لياليكي؛ سكة العاشقين؛ إفتكرني؛ لمن يهمه الأمر؛ طال الليل؛ نار الحب؛ عنيك وحشاني؛ عايشين؛ حياتي؛ منايا؛ بحبك وأنا كمان؛ أحلام؛ روحي فيك؛ إنسى؛ لسه حبايب؛ هي؛ أنا مطمن.

أبرز أفلامه ومسلسلاته:

البطل؛ الحب الأول؛ أصحاب ولا بزنس؛ قلب جريء؛ كلم ماما، بحبك وأنا كمان؛ حريم كريم؛ حبك نار؛ عصابة الدكتور عمر؛ مفيش فايدة؛ جوة اللعبة؛ فين قلبي؛ علي يا ويكا؛ لحظات حرجة؛ توتو وبيجامة؛ المفتش كورمبو؛ منتهي العشق؛ زهرة وأزواجها الخمسة؛ مسلسل في اللالالند.

إقرأ في نجومي أيضاً: محمد المجذوب – قصة حياة الفنان السوري الفائز بلقب ذا إكس فاكتور

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *