Press "Enter" to skip to content

مصطفى شعبان – قصة حياة الممثل والمخرج المصري المميز

مصطفى شعبان فنان، ممثل، ومخرج مصري، يعد واحدا من ألمع الممثلين في الدراما والسينما المصرية، قدم العديد من الأعمال الرائعة، ونال عددا من الجوائز.

ولد في التاسع عشر من أيار( مايو) عام 1970 في العاصمة المصرية القاهرة وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر وكان حلمه أن يصبح واحدا من النجوم الشاشة المصرية، مقتديا بجيل الممثلين الكبار.

بعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، ودرس في قسم العلاقات العامة والإعلان.

خلال سنين الدراسة الجامعية عمل كمخرج للمسرحيات الجامعية، وتم عرض مسرحية له ضمن مهرجان الفنون المسرحية في فرنسا، ولقد حظيت هذه المسرحية بنجاح كبيرا للغاية، وبعد ذلك شارك في مسابقة جامعية من خلال إخراجه لمسرحية جديدة ولقد حصل على المركز الأول في المسابقة.

بعد ذلك قرر هذا النجم دخول عالم التمثيل، وكان الظهور الأول له في عالم التمثيل من خلال مسرحية بالعربي الفصيح والتي تم عرضها في العام 1992، أما الظهور الأول لهذا النجم على شاشة السينما فيعود لمشاركته في ثمانية مشاهد في فيلم رومانتيكا والذي عرض في العام 1996، وكان هذا الفيلم من إخراج زكي فطين عبد الوهاب.

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

لتتوالى أعماله بعد ذلك فظهر في فيلم القبطان والذي تم عرضه في العام 1997، وفي العام 1999 نال مصطفى شعبان جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم فتاة من إسرائيل، ودوره في فيلم الشرف.

بعد ذلك بدأ نجمنا في الظهور في عدد من المسلسلات فظهر في عائلة الحاج متولي، بالإضافة إلى ذلك فإنه لعب دورا أساسيا في سكوت حنصور، وفيلم اتفرج يا سلام، لكن الدور الذي رفع لمصاف النجوم، وجعله ينافس باقي الفنانين هو دور البطولة الذي حصل عليه في فيلم النعامة والطاووس، والذي تم عرضه في العام 2002، والذي كان بوابته لدخول عالم الشهرة.

يتميز هذا النجم بموهبته الكبيرة، وبقدرته على لعب الأدوار المتعددة سواء أكانت اجتماعية أو تراجيدية أو كوميدية.

وحتى الآن لازال مصطفى شعبان يواصل مسيرته المميزة في عالم التمثيل والإخراج، ويقدم للسينما والدراما المصرية العديد من الأعمال التي ستخلد اسمه كواحد من ألمع نجوم الدراما المصرية.

أبرز أعماله:

الوتر؛ جوبا؛ كود 36؛ فتح عينيك؛ أحلام عمرنا؛ النعامة والطاووس؛ خلي الدمع صاحي؛ مافيا؛ سكوت حنصور؛ اتفرج يا سلام؛ الشرف؛ فتاة من إسرائيل؛ القبطان؛ رومانتيكا؛ عائلة الجاح متولي؛ العميل 1001؛ توتو وبيجاما؛ نسيم الروح؛ العار؛الزوجة الرابعة؛ مزاج الخير؛ دكتورا أمراض نسا؛ مولانا العاشق؛ أبو البنات؛ اللهم إني صائم.

إقرأ في نجومي أيضاً: أسماء المنور – قصة حياة أسماء المنور المغنية المغربية المتميزة

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *