Press "Enter" to skip to content

مصطفى الخاني – قصة حياة مصطفى الخاني نمس باب الحارة

مصطفى الخاني فنان وممثل سوري قدير، يعد من نجوم الدراما السورية الشباب، لعب خلال مسيرته العديد من الأدوار الناجحة، اشتهر بدور النمس الذي لعبه في مسلسل باب الحارة.

ولد في الأول من كانون الثاني ( يناير) عام 1979 في مدينة حماه السورية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان حلمه أن يصبح ممثلا كبيرا، لذلك بعد أنهى دراسة الثانوية العامة التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك لكي يبدأ بشق الطريق نحو حلمه.

تخرج نجمنا من المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 2001، لكن الظهور الأول له على الشاشة الصغيرة كان قبل ذلك حيث ظهر في مسلسل الفوارس والذي تم عرضه في عام 1999، ليكون هذا العمل باكورة أعماله الدرامية.

بعد ذلك ظهر نجمنا في مسلسل الزير السالم، والذي تم عرضه في العام 2000 حيث لعب دور جحدر، والاسم الحقيقي لحجدر هو ربيعة لكن الناس يطلقون عليه هذا الاسم لقصره، ولضعفه الأمر الذي ولد في نفسه التحدي، فرحل وتدرب وعادا فارسا لا يشق له غبار، وكان السبب الرئيسي في انتصار البكريين على التغلبين بعدما قام بكسر ظهر الزير سالم.

لتتوالى أعماله بعد ذلك، فشارك في عدد من الأعمال الاجتماعية، الكوميدية، وأعمال البيئة الشامية.

مصطفى الخاني
مصطفى الخاني

لعب خلال مسيرته عددا كبير من الأدوار من أبرزها دور النمس في مسلسل باب الحارة، والنمس هو شخصية مشاغبة مثيرة للمشاكل، تسعى وراء مصلحتها، وتسبب خلال أجزاء المسلسل العديد من المشاكل لأهل حارة الضبع، وفي أحد الأجزاء من هذا المسلسل غاب النمس وظهر أخوه الواوي، كان نجمنا هو الذي يؤدي هذه الشخصية، والواوي شخص جاء لينتقم من أهل حارة الضبع لقتلهم النمس حسب اعتقاده، وينتهي الجزء بمقتل الواوي، ليعود النمس في الأجزاء التي تلت هذا الجزء.

يتميز نجمنا بشخصية محبوبة، وبسبب دوره النمس حظي بشعبية كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي.

تزوج نجمنا في العام 2014 من يارا الجعفري، وانفصل عنها بعد زواج استمر لثلاث سنوات، وذلك في العام 2017.

عمل كمدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم خلاصة خبرته وتجربته لطلابه.

وحتى الآن لا يزال مصطفى الخاني يعيش في سوريا، ويواصل الظهور في الأعمال الدرامية، ليستمر بنقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الدراما السورية.

أبرز أعماله:

باب الحارة في عدة أجزاء؛ الزير سالم؛ العراب؛ حرائر؛ ما ملكت أيمانكم؛ حمام شامي؛ بواب الريح؛ حدث في دمشق؛ حائرات؛ آخر خبر؛ شيفون؛ الدبور؛ يوم ممطر آخر؛ سقف العالم؛ الظاهر بيبرس؛ قرن الماعز؛ بنات أكريكوز؛ ربيع قرطبة؛ أبيض رمادي أسود؛ بيازد؛ هولاكو؛ الفوارس؛ صلاح الدين الأيوبي.

إقرأ في نجومي أيضاً: مي سكاف – قصة حياة الفنانة المشهورة بدور تيما في العبابيد

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *