مريم أوزرلي
فنانون

مريم أوزرلي – قصة حياة الفنانة التركية المشهورة بدور هيام


مريم أوزرلي فنانة وممثلة تركية قديرة، تعد واحدة من ألمع نجمات الدراما التركية، لم تنل الشهرة في الوطن العربي إلا بعد أن قامت بدور هيام في المسلسل التركي الشهير حريم السلطان.

ولدت في الثاني عشر من آب ( أغسطس) عام 1983 في مدينة كاسل الألمانية لعائلة تتألف من أب تركي يعود بأصله لمدينة أورفا وأم ألمانية.


أحبت التمثيل والذي كان الهواية المفضلة لديها، حيث كانت تقضي عدة ساعات يوميا تقلد الممثلين.

بدايتها في عالم التمثيل تعود للعام 2002 حيث ظهرت في عدد من المسلسلات التركية التي لم تتم دبلجتها إلى اللغة العربية، ولذلك بقيت شهرتها على المستوى التركي فقط.

ولم تكتفِ هذه النجمة بعالم الدراما وحسب، بل كان لها ظهور مميز في عالم السينما، ففي العام 2009 ظهرت في فيلم Das Total Verruckte Wochenede وفي العام 2010 لعبت دورا مميزا في فيلم Jorney of No Return.

بعد ذلك عادت مريم أوزرلي إلى الدراما وظهرت في مسلسل حريم السلطان والذي عرض في العام 2011 ولقد لعبت فيه دور هيام زوجة السلطان سليمان القانوني، ولقد تمت دبلجة هذا المسلسل إلى اللغة العربية الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسهمها في الوطن العربي، وأصبحت من أشهر النجمات فيه.

وفي العام 2015 ظهرت هذه النجمة في فيلم جرح أمي حيث لعبت دور ماريا، وهي الآن تظهر في مسلسل ملكة الليل والذي يعد أحدث أعمالها.

مريم أوزرلي
مريم أوزرلي

تتميز هذه النجمة بشخيصتها اللطيفة والتي استطاعت من خلالها دخول قلوب المتابعين دون استئذان، بالإضافة إلى ذلك فإنها تتميز بموهبة كبيرة في مجال التمثيل.

تعد هذه النجمة من أفضل الممثلات التركيات، حيث أنها تجيد أداء كافة الأنواع الدرامية، فبرعت في الأعمال التراجيدية، الاجتماعية، التاريخية والرومانسية.

نالت هذه النجمة نتيجة تألقها عددا كبيرا من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثلة تركية عن دورها في مسلسل حريم السلطان، وجائزة اسماعيل جيم عن ذات الدور أيضا، بالإضافة إلى عدد من الجوائز الأخرى.

ارتبطت مريم أوزرلي بعلاقة عاطفية مع رجل الأعمال التركي جان آتيتش والذي انفصل عنها بعد أن علم بحملها منه وذلك لأنه أرادها أن تسقط هذا الحمل، لكنها رفضت وأنجبت ابنتها لارا.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة رحلتها المميزة في الدراما التركية وترفدها بعدد من الأعمال الرائعة، لتكون بذلك واحدة من أهم الممثلات التركيات، وحسناء من حسناوات الشاشة التركية.

أبرز أعمالها:

حريم السلطان؛ Das Total Verruckte Wochenede؛ Jorney of No Return؛ ملكة الليل؛ جرح أمي.

إقرأ في نجومي أيضاً: محمد عاكف ألاكورت – قصة حياة النجم التركي المشهور بجودت آغا

إتبعنا على مواقع التواصل:



One thought on “مريم أوزرلي – قصة حياة الفنانة التركية المشهورة بدور هيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *