فنانون

مرام علي – قصة حياة الممثلة السورية الشابة .. ما هو سبب رفضها الظهور في هوليوود

مرام علي
مرام علي

ولدت الممثلة السورية الشابة مرام علي في العاصمة البريطانية لندن بتاريخ 16 فبراير 1992 ، وقد جسدت هذه الفنانة العديد من الأدوار التي تتسم بالجرأة ، كما أنها تتميز بالتغيير المستمر بشكلها وإطلالاتها ، ومن العادات التي تعشقها ركوب الدراجة الهوائية التي تستخدمها في الكثير من الأحيان للتجول في شوارع العاصمة السورية دمشق .

تحب مرام علي اللون الأبيض كثيراً وهي من مشجعات فريق ريال مدريد على الصعيد الرياضي ، وعلى الرغم من أن معظم المواقع الالكترونية ومنها ويكيبيديا قد نشرت أن اسم هذه الفنانة عند الولادة هو مرام أحمد وبأنها أطلقت على نفسها اسم مرام علي ، لكي تشكر المخرج حاتم علي لأنه كان سيطلقها في أحد مسلسلاته ، لكن مرام نفت هذا الأمر نهائياً وقالت أنها لم تلتقي المخرج حاتم علي في بداياتها الفنية وبأن اسم مرام علي هو اسمها الحقيقي على البطاقة الشخصية .

مرام علي

مرام علي

مسيرة مرام علي الفنية :

بدأت المسيرة الفنية لهذه الفنانة الحسناء بعمر مبكر ، فقد اكتشفها المخرج القدير نجدت أنزور وقدمها عام 2011 في مسلسل ” شيفون ” الذي جسدت فيه شخصية ديالا ، وبعد نجاحها في هذا العمل قدمت العديد من الشخصيات المتنوعة في الكثير من المسلسلات .

شكّل مسلسل ” الندم ” نقلة نوعية في مسيرة نجمتنا في هذا المقال ، حتى أنها صرحت بأنها تعتبره بدايتها الحقيقية في عالم التمثيل وبأنها استفادت كثيراً من مخرج العمل الليث حجو ، ومن الشخصيات المميزة التي جسدتها والتي تعتبر إضافة فنية كبيرة لها في مسيرتها العملية ، دور الفتاة وعد في المسلسل الاجتماعي ” شوق ” هذه الفتاة التي أجبرتها الظروف السيئة على السير في طرق مظلمة أودت بها الى أن تكون سبية بأحضان أحد أمراء داعش .

إقرأ أيضاً:  طلال الحربي – قصة حياة نجم مسلسل العاصوف الذي توفي بحادث أليم

على الرغم من أن مسيرة هذه الفنانة المتميزة ما زالت في سنواتها الأولى لكنها ظهرت في أكثر من 35 عمل جسدت فيها مختلف أنواع الدراما التاريخية والاجتماعية والكوميدية ، فكانت من أبطال المسلسل الكوميدي ” الواق واق ” ، كما أنها جسدت دور الفتاة الفلسطينية في المسلسل المصري ” ذهاب عودة ” للنجم أحمد السقا ، بالإضافة الى العديد من الأعمال المعروفة الأخرى .

تمّ ترشيح نجمتنا للتمثيل في أحد افلام هوليود العالمية ، ومع أنها تحلم بخوض هذه التجربة لكنها رفضتها لأنها تتعارض مع قناعاتها ومبادئها .

لم تكتفي هذه الفنانة الموهوبة بالعمل التلفزيوني بل شاركت بعدة أفلام سينمائية ومنها ( الموت حباً – أنا وانت وأمي وأبي – ليلى والذئاب ) ، بالإضافة الى تجربة تقديم برامج وحيدة ، عبر برنامج نورت سمانا الذي قدمته نجمتنا هذه عام 2015 .

إقرأ أيضاً : جاكي شان – قصة حياة أيقونة الفن العالمي وأشهر فنان صيني على الإطلاق

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇