فنانون

مراد دالكيليتش – قصة حياة المغني التركي المشهور مراد دالكيليتش

مراد دالكيليتش

مراد دالكيليتش فنان ومغني وممثل تركي شاب، يعد واحدا من ألمع مغني البوب في تركيا، يتميز بصوته الجميل وإحساسه الرائع.

ولد في السابع من آب ( أغسطس) عام 1987 في مدينة أزمير التركية وفيها نشأ.

أحب الغناء منذ الصغر، وتمتع بصوت جميل أطرب به عائلته وأصدقائه.

في سن الخامسة عشرة قام هذ النجم بتأسيس أول فرق موسيقية له، لتكون هذه الفرقة أولى خطواته على طريق النجومية.

خلال المرحلة الثانوية مارس مراد دالكيليتش رياضة كرة السلة، ورغب في أن يصبح لاعب كرة سلة محترف وبعد عام واحد ترك كرة السلة وعاد إلى عالم الموسيقى من جديد.

بعد أن أنهى المرحلة الثانوية التحق نجمنا في جامعة بيكانت ودرس فيها قسم التمثيل، وقدم العديد من المسرحيات الغنائية خلال سنين الدراسة، وفي العام 2012 تخرج من الجامعة.

أطلق نجمنا الألبوم الغنائي الأول في العام 2008 والذي حمل اسم البلدة (kasaba) ولقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا في تركيا، وتم بيع عدد كبير من النسخ منه.

هذا النجاح دفع نجمنا إلى مواصلة العمل في مجال الموسيقى، فبدأ يعمل على ألبومه الثاني والذي أبصر النور في العام 2010 وحمل عنوان مرحبا، وحقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية، إذ تجاوز عدد المشاهدين حاجز الأربعين مليون مشاهد على اليوتيوب.

مراد دالكيليتش
مراد دالكيليتش

لتتواصل بعد ذلك ألبوماته فأصدر في العام 2012 ألبوم جمال الجمال، ولقد حظي هذا الألبوم أيضا بنجاح كبير، وفي العام 2014 أصدر ألبوم داها يرنه، وكان العام 2016 شاهدا على آخر ألبوماته حتى الآن والذي حمل عنوان الملحمة.

يتميز مراد دالكيليتش باحترافه لغناء البوب، ولصوته المميز ولإحساسه العالي الأمر الذي جعل أغانيه تدخل إلى قلوب عشاقه بسرعة.

ولم يكتفِ هذا النجم بعالم الغناء وحسب، بل دخل عالم التمثيل وذلك من خلال مشاركته في مسلسل أمح من رأسك، كما كانت له تجربة في مجال السينما من خلال ظهوره في فيلم الشمال المظلوم.

كما دخل مجال الإعلام وله تجربة في تقديم البرامج، وذلك من خلال تقديمه لبرنامج قل.. يمكن أن تقول.

يعد هذا النجوم من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابع صفحته على انستجرام حوالي مليون ونصف المتابع.

أما على الصعيد الشخصي فلقد تزوج هذا النجم من الممثلة التركية مرفي بولغور المشهورة في العام 2015 بعد قصة حب عاصفة، وانفصل عنها في العام 2017 دون توضيح الأسباب.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته في عالم الأغنية التركية ويقدم الأغاني التي جعلته واحدا من أبرز المغنيين الأتراك.

أبرز ألبوماته:

البلدة؛ مرحبا؛ جمال الجمال؛ داها يرنه؛ الملحمة.

إقرأ أيضاً: متي هوروز أوغلو – قصة حياة الفنان التركي المشهور بدور سهيل

السابق
كريستوفر ريف – قصة حياة الممثل Christopher Reeve
التالي
هيو جاكمان – قصة حياة بطل أفلام إكس مان Hugh Jackman

اترك تعليقاً