فنانون

مديحة كنيفاتي – قصة حياة مديحة كنيفاتي الممثلة السورية الجميلة

مديحة كنيفاتي

مديحة كنيفاتي فنانة وممثلة سورية متألقة تعد من أبرز النجمات الشابات في سماء الدراما السورية، لعبت خلال مسيرتها العديد من الأدوار الرائعة والجريئة.

ولدت في الخامس عشر من تشرين الثاني ( نوفمبر ) عام 1984 في مدينة حلب شمال سوريا وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ صغرها ولقد الموهبة وكل المقومات التي تجعلها نجمة من نجمات الدراما السورية.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية العامة قامت بأولى خطواتها في سبيل تحقيق حلمها، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية على الرغم من معارضة والدها في بداية الأمر، لكنها نجحت في إقناعه.

رحلتها فيه لم تستمر أكثر من عامين حيث حدث مشكلة بينها وبين الأساتذة الأمر الذي أدى إلى تركها للمعهد، وعادت لتدرس الحقوق لكنها لم تستمر بدراستها.

بدايتها كانت في عروض الأزياء والإعلانات وذلك نظرا لامتلاكها لجمال كبير وجسد متناسق، بعد ذلك ظهرت في كليب مع الفنان رضا، ثم شاركت في عدة لوحات من مسلسل عربيات والذي تم عرضه في العام 2003.

أما انطلاقتها الحقيقية في عالم الدراما فتعود لمسلسل صراع الأشاوس حيث اختارها الفنان رشيد عساف لأداء أحد الأدوار، فاستغلت فرصتها ونجحت في إثبات نفسها.

بعد ذلك شاركت في مسلسل مرايا، ومن ثم توالت أعمالها الفنية وغدت نجمة نجمات الدراما السورية.

مديحة كنيفاتي
مديحة كنيفاتي

تميزت نجمتنا بإجادتها لأداء العديد من الأنواع الدرامية، فبرعت في التراجيديا والأعمال الاجتماعية، وقدمت عددا من الأعمال الدرامية، كما أنها لها عدد من المشاركات في الأعمال، الكوميدية، التاريخية، وأعمال البيئة الشامية.

نظرا لجمالها كان العديد من المخرجين يقومون باختيارها لأداء أدوار الإغراء، ولكنها اعتزلت هذه الأدوار بعد أن رأت ردة فعل الناس على دورها في مسلسل صرخة روح.

نالت مديحة كنيفاتي جائزة أفضل مقدمة إعلامية في سوريا في العام 2006 وذلك عن برنامجها لعب وجد.

وحتى الآن لا تزال مديحة كنيفاتي تعيش في بلدها سوريا رغم الحرب الضروس فيها، ولا تزال ترفد الدراما السورية بعدد كبير من الأعمال الدرامية، لتواصل نقش اسمها بحروف من ذهب كواحدة من أبرز نجمات الدراما السورية، وأميرة من أميراتها.

أبرز أعمالها:

صرخة روح في عدة أجزاء؛ صراع الأشاوس؛ مرايا في عدة أجزاء؛ ورد النيل؛ حراس الصمت؛ جوبا؛ بيترويت؛ خلك بالبيت؛ عربيات؛ عشنا وشفنا؛ أشواط ناعمة؛ أنا وأربع بنات؛ كل شي ماشي؛ الغدر؛ سيد العشاق؛ المتنبي قاهر الذب؛ أسياد المال؛ خاتون؛ شوفونا؛ على طول الأيام؛ جرن الشاويش؛ رجل الانقلابات؛ كثير من الحب كثير من العنف؛ غلطة نوف؛ هيك تجوزنا؛ وادي الغجر؛ عقاب؛ شركاء يتقاسمون الخراب؛ طريق النحل؛ بلقيس؛ عماكور؛ صور عائلية؛ السيدة؛ قيود الروح؛ ساعة الصفر؛ شاميات؛ هي دنيتنا؛ عطر النار؛ بومب أكشن؛ يوميات مدير عام؛ الشعور القاتل؛ أيام الدراسة؛ العشق الحرام؛ الشبيهة؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ زمن البرغوت؛ نساء من هذا الزمن؛ لست جارية؛ سكر وسط؛ زنود الست؛ تحت سماء الوطن؛ فتنة زمانها؛ تشيللو؛ الطواريد، العاصوف؛ حكم الهوى.

إقرأ في نجومي أيضاً: عدنان أبو الشامات – قصة حياة الفنان السوري المتألق

السابق
عدنان أبو الشامات – قصة حياة الفنان السوري المتألق
التالي
شمس الكويتية – قصة حياة الفنانة الملقبة بملكة الإنسانية

اترك تعليقاً