محمود عبد المغني
فنانون

محمود عبد المغني – قصة حياة محمود عبد المغني الفتى الأسمر

محمود عبد المغني – قصة حياة محمود عبد المغني الفتى الأسمر

تضم قائمة الفنانين الشباب المصريين الذين بزغوا منتصف فترة التسعينات اسم الفتى الأسمر محمود عبد المغني ، الذي اختار المسرح ليكون انطلاقته الأولى، ولكنه بعد ذلك أثبت نجاحه على المستويات كافة “درامية وسينمائية ومسرحية” واتضحت قدرته على تقديم مختلف القوالب التمثيلية، فأصبح بمرور السنوات أحد نجوم الصف الأول البارزين.

ولد محمود عبد المغني في محافظة الجيزة يوم 10 حزيران/ يونيو العام 1979، وبدأ تعلقه بالتمثيل منذ الصغر وشارك في بعض العروض المسرحية خلال المرحلة الثانوية، لذلك التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وعقب التخرج قرر البدء من خشبة المسرح عكس غيره من زملائه الفنانين، ولفت إليه الأنظار بموهبته القوية وأدائه المميز في مسرحيات “خالتي صفية والدير” و”أيام الإنسان السبعة” و”الطوق والأسورة“.

ولكن شهرة محمود عبد المغني جاءت من خلال التلفزيون باشتراكه في الجزء الخامس من المسلسل الملحمي “ليالي الحلمية” مع صلاح السعدني، بالإضافة إلى دور السينما القوي في انتشاره بعدما أسند إليه المخرج شريف عرفة دورًا صغيرًا مؤثرًا في نهاية أحداث فيلم “عبود على الحدود” مع النجميّن الصاعديّن آنذاك كريم عبد العزيز وأحمد حلمي.

محمود عبد المغني
محمود عبد المغني

واصل الفنان الشاب مسيرته التلفزيونية من خلال “زيزينيا ج2″ مع منى زكي و”حارة الطبلاوي” مع فاروق الفيشاوي و”الرقص على سلالم متحركة” مع سناء جميل و”أوراق مصرية 2″ مع محمود الجندي و”البنات” مع منة شلبي.

وبعدما أصقل موهبته بالدراما التلفزيونية عاد مجددًا إلى الشاشة الفضية بأدوار ثانوية غلب عليها الطابع الكوميدي، مثل الشخص الانتهازي في “خالتي فرنسا” مع عبلة كامل أو صديق البطل الفقير في “صايع بحر” مع ياسمين عبد العزيز أو الضابط البحري في “يوم الكرامة” مع ياسر جلال.

وفي العام 2005 بزغ نضوج محمود عبد المغني التمثيلي من خلال دور ريشة في “دم الغزال” مع عمرو واكد والشقيق البلطجي في “ملاكي إسكندرية” مع أحمد عز والصديق الخائن في “زي الهوا” مع خالد النبوي، بالإضافة إلى مسلسلات “العميل 1001″ مع نيللي كريم و”أحلام عادية” مع يسرا و”لحظات حرجة” مع أمير كرارة.

اتسعت مساحة أدواره في السينما واقتربت من البطولة فقدم “الشبح” مع زينة و”الجزيرة 2″ مع أحمد السقا و”كشف حساب” مع خالد أبو النجا و”مقلب حرامية” مع شريف سلامة، حتى وصل إلى البطولة المطلقة في “رد فعل” مع عمرو يوسف و”النبطشي” مع مي كساب و”كرم الكينج” مع ريهام حجاج، ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع.

ومنذ العام 2010 كثّف محمود عبد المغني أعماله الدرامية فشارك في “شيخ العرب همام” مع يحيى الفخراني و”المواطن إكس” مع يوسف الشريف و”طرف ثالث” مع هنا شيحة و”الركين” مع لقاء الخميسي و”أزمة نسب” مع ياسر فرج و”ظل الرئيس” مع ياسر جلال و”الجماعة 2″ مع إياد نصار و”الحساب يجمع” مع كريم فهمي.

تزوج الفنان الشاب من خارج الوسط الفني وأنجب ابنيّن “ولدًا وابنة”، ويحرص على إبقاء حياته الأسرية بعيدًا عن الأضواء.

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇
شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *