Press "Enter" to skip to content

محمد قنوع – قصة حياة محمد قنوع الفنان السوري المتألق

محمد قنوع فنان وممثل سوري قدير، يعد من أبرز نجوم الدراما السورية في السنوات الأخيرة، تميز بقدرته على أداء كافة الأدوار مهما كانت صعبة.

ولد في السادس والعشرين من أيلول (سبتمبر ) عام 1973 في العاصمة السورية دمشق لأسرة تنتمي إلى المجال الفني، فوالده هو المخرج مروان قنوع، عملت عائلته في مجال المسرح، حيث قدمت عددا من الأعمال على المسرح الكوميدي دبابيس تحت اسم الأخوين قنوع.

بعد أن نال شهادة الدراسة الثانوية التحق بالمعهد السياحي والفندقي وتخرج منه.

تعود بدايته في عالم الدراما السورية للعام 1995 حيث شارك برفقة الممثل الكبير ياسر العظمة في مسلسل مرايا.

انضم محمد قنوع إلى نقابة الفنانين السوريين في الثالث من آذار (مارس) عام 1998 ولا يزال عضوا من أعضائها.

يتميز محمد قنوع بعشقه لفن التمثيل، الأمر الذي سمح له بأداء كافة الأدوار التي أوكلت إليه فبرع في الأعمال الاجتماعية، وتألق في الكوميديا، ولمع نجمه في أعمال البيئة الشامية، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من الأعمال التاريخية.

يعد محمد قنوع من الفنانين غزيري الإنتاج، وفاقت أعماله الفنية المئة عمل، الأمر الذي جعله من أبرز الممثلين في سماء الدراما السورية.

محمد قنوع
محمد قنوع

لعب خلال مسيرته العديد من الأدوار الرائعة، لكن يبقى دوره أبو سليم من أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسيرته الفنية، وأبو سليم هو زوج بوران ابنة أبو عصام حكيم وزعيم الحارة، وهو رجل فقير، يمتلك سوسة الحمام، وتحدث العديد من المشاكل بينه وبين زوجته وعائلتها خلال المسلسل، كما له عدد من المواقف الجيدة التي قام بها.

يتميز نجمنا بروحه المرحة، وحبه للضحك والفرح، ويعد تواجده في كواليس أي عمل فني، مصدرا لإدخال السعادة على قلوب زملائه الفنانين.

تزوج نجمنا من خارج الوسط الفني، ويعيش مع زوجته حياة مستقرة وهادئة بعيدا عن أعين الإعلام.

وحتى الآن وعلى الرغم من الحرب الدائرة في سوريا لازال نجمنا يعيش في بلده، ويواصل رحلته في عالم الدراما السورية، ليواصل نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع النجوم الذين مروا في تاريخ الدراما السورية.

أبرز أعماله :

مرايا في عدة أجزاء؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ بانتظار الياسمين؛ وعدتني يا رفيقي؛ شهر زمان؛ عناية مشددة؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ حرائر؛ دنيا؛ الغربال؛ رقص الأفاعي؛ خان الدراويش؛ قمر شام؛ صرخة روح؛ أيام الدراسة؛ أبو جانتي؛ بنات العيلة؛ الولادة من الخاصرة؛ الأميمي؛ طاحون الشر؛ في حضرة الغياب؛ العشق الحرام؛ صايعين ضايعين؛ أبو خليل القباني؛ ساعة الصفر؛ الدبور؛ أهل الراية؛ أسعد الوراق؛ القعقاع بن عمرو التميمي؛ أولا القيمرية؛ حياة أخرى؛ زمن العار؛ سحابة صيف؛ رفيف وعكرمة، بيت جدي؛ ملامح بشر؛ على حافة الهاوية؛ سيرة الحب؛ أسياد المال؛ غزلان في غابة الذئاب؛ الغدر؛ أحقاد خفية؛ عصر الجنون؛ حكاية خريفة؛ أبو المفهومية؛ لشو الحكي؛ سباق للزواج؛ سفر؛ مدير بالصدفة.

إقرأ في نجومي أيضاً : ماهر صليبي – قصة حياة ماهر صليبي الفنان السوري الكبير

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *